الانتقال من الإطار التقليدي لتكنولوجيا التعليم قريبًا

الانتقال من الإطار التقليدي لتكنولوجيا التعليم قريبًا
الوقائع الاخبارية: قال وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عزمي محافظة، إن الفصول الدراسية وقاعات المحاضرات في الجامعات من المقرر أن تنتقل قريبًا من الإطار التقليدي للتعلم إلى تكنولوجيا التعليم، عبر استخدام مزيج من الروبوتات والذكاء الاصطناعي المصمم حسب الحاجة.

وبين الوزير محافظة أن شكل التعليم السابق لم يعد ملائمًا لأجيال اليوم والغد، وأن مستقبل التعليم العالي هو بأن يصبح ديمقراطياً عبر استخدام التكنولوجيا، ومشخصنا حسب احتياجات الشخص، ومتاحاً من خلال إزالة الحواجز، وعلى نحو يفضي إلى استفادة عدد كبير ومتزايد من الطلبة من استخدام الروبوتات التي باتت تتسم بالاستمرارية والمرونة.

وأشار الدكتور محافظة إلى أنه مع تقدم تقنيات الذكاء الاصطناعي فإن مساهمته في عملية التعليم والتدريب سوف تزداد وتتعزز، كون التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي يلعبان اليوم دوراً أساسياً في مساعدة الطلاب والمعلمين على تحسين وأتمتة مهام التعلم والتدريس. ولفت الوزير محافظة إلى الافتراضات التي تتحدث عن أن الذكاء الصناعي سيغير كثيرًا في مهنة التدريس بصورة عامة، مبيناً في هذا الجانب أن المهنة نفسها لا يمكن استبدالها أبدا، إذ سيقدم الذكاء الصناعي مساهمة مهمة في المؤسسات التعليمية في المستقبل، لكنه لا يمكن أن يأخذ بالكامل دور المعلم أو أن يحل محله.
تابعوا الوقائع على