بحث التعاون بين البلقاء التطبيقية وهيئة تنظيم قطاع النقل والطاقة

بحث التعاون بين البلقاء التطبيقية وهيئة تنظيم قطاع النقل والطاقة
الوقائع الإخبارية: بحث رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الدكتور أحمد العجلوني مع رئيس هيئة تنظيم قطاع النقل والطاقة رئيس مجلس إدارة المركز الوطني للأمن النووي والإشعاعي المهندس زياد السعايدة، أوجه التعاون المشترك في قطاع الطاقة والتعدين.

واتفق الطرفان على توقيع عدد من مذكرات التفاهم بين الجانبين لتدريب الطلبة من جميع التخصصات في الهيئة.

وأكد السعايدة أهمية الشراكة مع الجامعات الرسمية وتعزيز ثقافة التشاركية مع المؤسسات التعليمية والأكاديمية من القطاعين العام والخاص، مشيرا إلى أهمية تسخير الأدوات المعرفية ونتائج الدراسات الحديثة لتقديم حلول ناجعة لتحديات تواجه قطاع المصادر الطبيعية في المملكة.

وأشاد بتوجه الجامعة لاستغلال المصادر الطبيعية في التحول نحو الطاقة النظيفة، بما ينعكس إيجابا على موارد الجامعة المالية، ويخفف من أعباء الطاقة على ميزانيتها.

من جهته، أشار العجلوني إلى أن من أبرز المتغيرات التي تستدعي المراجعة المستمرة والتقييم مع الهيئة، هي مشاريع الجامعة التوسعية في المباني والبنية التحتية التكنولوجية، ودراسة توزيع الأحمال الكهربائية للكليات في أقاليم المملكة الثلاثة موضوع النسب ( الوزن النسبي للأقاليم)، وإعادة النظر بموضوع رسوم التعرفة الكهربائية للمصانع داخل الجامعة والمشاريع الاستثمارية.

وبين أن الجامعة تعد الدراسات اللازمة لإنشاء محطة لتوليد الطاقة الكهربائية من الطاقة الشمسية في كلية معان الجامعية بقدرة 3 ميغاواط، لسد الاحتياجات الكاملة من الطاقة لكليات الجنوب.

وجرى خلال اللقاء تقييم المرحلة الأولى من مشروع إنتاج الطاقة الكهربائية من الطاقة الشمسية الذي جرى تشغيله تجاريا في الثلث الأخير من العام الماضي.

تابعوا الوقائع على