اليرموك تنظم ندوة عن ذكرى تعريب الجيش ومعركة الكرامة

اليرموك تنظم ندوة عن ذكرى تعريب الجيش ومعركة الكرامة
الوقائع الاخبارية: نظم قسم التاريخ والحضارة في جامعة اليرموك اليوم الخميس، ندوة عن ذكرى تعريب قيادة الجيش العربي، وذكرى معركة الكرامة الخالدة.

وقال عميد كلية الآداب في جامعة اليرموك الدكتور محمد عناقرة، إن معركة الكرامة الخالدة نقشت بطولات الجيش العربي على صفحات التاريخ المشرف، فعانقت أمجاد الأجداد في حطين واليرموك، كما ظل الجيش العربي الأردني عبر تاريخه المجيد المثال في التضحية والفداء، وظلت أرواح الشهداء ترفرف في سجل الخالدين الطاهرين. .

بدوره، قال الدكتور غازي الطعنة، إنّ معركة الكرامة من المعارك الشاهد على ما حقّقه نشامى القوات المسلحة- الجيش العربي وقدّموا أروع التضحيات والبطولات دفاعاً عن أرض الأردن الطاهر، وأذاقوا فيها العدو كأس الذل والانكسار، فقد كانت مواجهة بين الروح والقوة العسكرية، فنصر الله الإرادة على كل أسلحة العدو.

من جهته، أكد الدكتور مهند الجعدة، أن معركة الكرامة، ستبقى جزءاً من تاريخنا العسكري الذي نفتخر ونعتز به في ظل قائد المسيرة جلالة الملك عبدالله الثاني الذي نتعلم منه كيفية الدفاع عن دين وتاريخ ومجد أمتنا العربية والإسلامية، وستظل ذكرى الراحل العظيم صانع النصر في يوم الكرامة المغفور له بإذن الله جلالة الملك الحسين في قلوب ووجدان الأردنيين الأحرار،.

من جهنه، بين الدكتور محمد اليعقوب، أن يوم الكرامة، هو يوم الشهداء في سبيل القدس والأقصى المبارك، ففي هذا اليوم وزعت أوسمة الفخر والاعتزاز على أبناء الأردن وفلسطين.
تابعوا الوقائع على