"الأفكار الإبداعية والملكية الفكرية" ورشة تدريبية لطلبة "عمان العربية"

الأفكار الإبداعية والملكية الفكرية ورشة تدريبية لطلبة عمان العربية
الوقائع الاخبارية:عقد مركز الإبداع والابتكار وريادة الأعمال وبالتعاون مع كلية الصيدلة في جامعة عمان العربية ورشة تدريبية بعنوان " الأفكار الإبداعية والملكية الفكرية"، قدمتها الدكتورة سماء طه عضو هيئة التدريس في كلية الصيدلة في جامعة عمان العربية واستهدفت طلبة الجامعة في كافة التخصصات.

حيث تناولت الورشة مجموعة من المحاور أهمها: تعريف البراءة وأماكن تسجيلها، وكيف يتم تحديد قابلية تسجيل الفكرة كبراءة اختراع، والشكل العام لكتابة البراءة والنماذج المعتمدة، ومراحل التحقق حتى تسجيل البراءة، وكيفية إنشاء فكرة ابتكارية، وبالإضافة إلى الإجابة عن الأسئلة الشائعة حول الملكية الفكرية.

وفي هذا الصدد أكدت الدكتورة سماء طه على أنه سيستطيع المشارك بعد هذه الورشة اكتساب المهارات العامة لكتابة وتسجيل البراءات، والسياسات والإجراءات المتبعة في الجامعة والتي يجب أن يمر من خلالها الطالب في حال وجود أي فكرة أو مشروع أو منتج لديه يمكن تسجيله كبراءة اختراع.

والجدير بالذكر أن الدكتورة سماء هي أستاذ مساعد في تخصص الابتكار الصيدلاني وعلم الوراثة الطبية في كلية الصيدلة ولديها (16) بحث منشوراً و (5) براءات اختراع عالمية وشاركت في (4) مؤتمرات دولية في الابتكار الصيدلاني وعلم الوراثة الطبية.

وتأتي هذه الورشة من خلال سعي مركز الإبداع والابتكار وريادة الأعمال لنشر وترسيخ ثقافة الإبداع وريادة الأعمال وتوفير جميع الخدمات المتكاملة للمبدعين ورياديي الأعمال لدعمهم ورعايتهم وتنمية قدراتهم وتطوير ابتكاراتهم من الفكرة إلى أن يصبح لديهم مشروعهم الريادي الخاص.

تابعوا الوقائع على