طلبة جامعيون يؤكدون أهمية المشاركة الفاعلة بالانتخابات النيابية المقبلة

طلبة جامعيون يؤكدون أهمية المشاركة الفاعلة بالانتخابات النيابية المقبلة
الوقائع الإخبارية : أكد شباب جامعيون أهمية مشاركة الشباب بالانتخابات النيابية المقبلة 2024، التي سيتم إجراؤها يوم الثلاثاء 10 أيلول المقبل لتعزيز تمثيلهم في العملية الديمقراطية، ولأهمية دورهم في تعزيز مسيرة الإصلاح الديمقراطي .

وأكدوا في أحاديث لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، أهمية المشاركة الفاعلة في الانتخابات النيابية وبما يساهم بنجاح الانتخابات المقبلة، ويعزز الثقة بمجلس النواب، ومشاركة الشباب في الحياة السياسية وبما يرقى إلى مستوى طموحات الشعب ورؤية جلالة الملك عبد الله الثاني.

ودعت الطالبة سندس ياغي الشباب إلى المشاركة الفاعلة في الانتخابات النيابية المقبلة، لأهمية دورهم المركزي في العملية الانتخابية، مشيرة إلى أن الفرصة أمامهم كبيرة لصناعة مستقبلهم، حيث تمثل الانتخابات النيابية الوسيلة للمشاركة بعملية صنع القرار.

ونوهت إلى الدور المهم الذي يمثله القطاع الشبابي والذي يشكل فئة كبيرة من المجتمع، وهم عماد الوطن ومستقبله الواعد.

بدوره، دعا الطالب الجامعي يسري زيتون شباب الوطن إلى المشاركة الفاعلة نحو صنع القرار والتحرك إلى الايجابية وتجسيدها بالتوجه نحو صناديق الاقتراع في العاشر من أيلول المقبل، لافتًا إلى اعتزاز الشباب بالثقة الكبيرة التي منحهم إياها جلالة الملك عبد الله الثاني باعتبارهم فرسان التغيير والإيمان بقدراتهم على عملية التغيير بالإرادة الشبابية والتصميم، واثبات حضورهم في هذه العملية الديمقراطية والعرس الوطني الذي يتوج بمشاركتهم الفاعلة والأساسية في التصويت، واختيار النائب الذي يريده الوطن لا تريده مصالح معينة وشخصية ضيقة.

من جهتها، قالت الطالبة مريم الزعبي، إن توجيه جلالة الملك بإجراء الانتخابات في موعدها، يأتي انطلاقًا من أجواء الأمن والاستقرار الذي تنعم به المملكة والثقة بالمؤسسات الوطنية، وأهمية استمرار الحياة البرلمانية وفقًا للدستور، مشيرة إلى أهمية دور الأحزاب السياسية في دعم مشاركة الشباب السياسية وتمكينهم من المساهمة الفاعلة بعملية صنع القرار.


تابعوا الوقائع على