مذكرة تفاهم لتعزيز العلاقات الأكاديمية بين "اليرموك" والمنيا المصرية

مذكرة تفاهم لتعزيز العلاقات الأكاديمية بين اليرموك والمنيا المصرية
الوقائع الإخبارية : - وقعت جامعة اليرموك وجامعة المنيا في جمهورية مصر العربية، مذكرة تفاهم أكاديمية، لتعزيز العلاقات العلمية والبحثية بين الجامعتين.

ووقع المذكرة عن جامعة اليرموك رئيسها الدكتور إسلام مسّاد، وعن جامعة المنيا رئيسها الدكتور عصام الدين فرحات.

وقال مساد إن جامعة اليرموك تحرص على تعزيز التعاون مع مختلف المؤسسات الأكاديمية حول العالم، تجسيدا لخططها الاستراتيجية القائمة على التواصل الفعال في سياق هذه العلاقات، واستثمارها فيما يخص تبادل الخبرات والمعارف تعزيزا لعملية التطوير والتحديث التي تشهدها الجامعة في مختلف المجالات، معربا عن استعداد جامعة اليرموك للدفع بمذكرة التفاهم هذه مع جامعة المنيا، بما يحقق الشراكة الحقيقية والتطلعات المنشودة.

وبين أن "اليرموك" تطرح 72 برنامجا على مستوى البكالوريوس و70 برنامجا في الماجستير و16 برنامج دكتوراه.

بدوره، شدد فرحات على أهمية هذه الزيارة إلى جامعة اليرموك، بوصفها واحدة من الجامعات الأردنية والعربية المشهود لها بالعراقة الأكاديمية والبحثية، مشيدا بدورها الرائد في خدمة قطاع التعليم العالي الأردني، وما قدمته وتقدمه من مساهمات على صعيد الخدمة المجتمعية.

وأضاف أن الجامعة تسعى لأن تكون لها مكانتها العلمية المتميزة محليًا ودوليًا، من خلال تعليم عالي الجودة، ورؤية تقوم على تنمية الريف المصري، وجذب رجال الأعمال، والصناعة ليتخذوا من الجامعة شريكًا يمكنهم من تحقيق المنافسة محليًا، وعربيًا، ودوليًا.

وتنص مذكرة التفاهم على تبادل أعضاء الهيئة التدريسية بهدف إلقاء المحاضرات أو المشاركة في المؤتمرات والندوات والمناقشات العلمية، إضافة إلى تبادل طلبة الدراسات العليا وحضور الندوات العلمية والدورات التدريبية لجمع المعلومات المتعلقة بأبحاثهم ورسائلهم الجامعية.

كما ونصت المذكرة على تبادل النشرات والدوريات والمجلات العلمية والكتب وملخصات رسائل الماجستير والدكتوراه، وتشجيع نشر البحوث والمقالات العلمية التي تصدرها إحدى الجامعتين في الدوريات والمجلات العلمية التي تصدر عن الجامعة الأخرى.

تابعوا الوقائع على