جامعة اليرموك تنظم يوما علميا لتعزيز الإبداع عبر المشاركة الفاعلة

جامعة اليرموك تنظم يوما علميا لتعزيز الإبداع عبر المشاركة الفاعلة
الوقائع الإخبارية : انطلقت اليوم الأربعاء في جامعة اليرموك فعاليات اليوم العلمي لعمادة البحث العلمي والدراسات العليا بعنوان: "تعزيز الإبداع عبر المشاركة الفاعلة".

وأكد نائب رئيس الجامعة لشؤون التخطيط والتطوير وشؤون البحث العلمي والجودة الدكتور سامر سمارة أن الجامعة تؤمن بأن الابتكار هو طريق المستقبل، وأن الفكر ومختبر الإبداع يسهم في بناء مجتمع المعرفة، وأن المؤتمر يعتبر فرصة لتفعيل العلاقات والشراكات البحثية مع مختلف المؤسسات والجامعات ومراكز البحوث.

من جهته، أشار عميد البحث العلمي والدراسات العليا الدكتور محمد الزبيدي إلى أن البحث العلمي يعد أداة فعالة ليس في تعزيز المعرفة فحسب وإنما في خدمة القضايا الإنسانية والوطنية، مشيرا إلى أن العلم والابتكار ليسا مجرد ركيزتين أساسيتين في مؤسساتنا الأكاديمية، وإنما جوهر تقدمنا وبناء مستقبلنا.

وتحدث نائب رئيس مشروع التعليم العالي لأجل الابتكار والنمو الدكتور محمد الجعفري، عن مشروع " التعليم العالي لأجل الابتكار والنمو HEIG "، موضحا أن الأهداف الرئيسية تتمثل بتعزيز مكانة مؤسسات التعليم العالي باعتبارها من الجهات الرئيسية الفاعلة في تنمية الاقتصاد، على اعتبار أن المؤسسات التعليمية هي الحاضنة للقوى العاملة عالية الجودة والقادرة على الابتكار.

وتضمنت فعاليات اليوم العلمي معرضا لملصقات مشاريع البحث العلمي المدعومة من العمادة، وجلسة حوارية بعنوان: "الأولويات البحثية الوطنية"، وجلسة أخرى بعنوان: "استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي في رسائل طلبة الدراسات العليا"، ومسابقة 5MT وهي مسابقة لعرض رسائل الماجستير وأطروحات الدكتوراه خلال 5 دقائق.

تابعوا الوقائع على