"إقبال ضعيف" على شراء الأجهزة الخلوية والساعات الذكية في عيد الأضحى

إقبال ضعيف على شراء الأجهزة الخلوية والساعات الذكية في عيد الأضحى
الوقائع الاخبارية:أكد رئيس جمعية الرؤيا لمستثمري الأجهزة الخلوية، أحمد علوش، أن الإقبال على إكسسوارات الأجهزة الخلوية مثل واقي الشاشة، وكفرات الحماية، وحزام الساعة (الباند) كان متوسطا قبيل عيد الأضحى وخلال فترة العطلة.
فيما كان الإقبال على شراء الأجهزة الخلوية أو الساعات الذكية ضعيفا.

وأوضح علوش أن الطلب على إكسسوارات الأجهزة الخلوية تركز على الفئات ذات السعر المتوسط أو الرخيص، بينما كانت مبيعات الإكسسوارات ذات الأسعار المرتفعة قليلة للغاية.

وأرجع هذا التفاوت في الطلب إلى مصاريف العيد التي تعد أولوية بالنسبة للأفراد، إلى جانب عدم صرف الرواتب قبل العيد، مما أثر على القوة الشرائية للمستهلكين.

وأشار علوش إلى أن فترة الصيف والعطلة المدرسية تشكل موسما جيدا لمبيعات الأجهزة الخلوية، وخاصة اللوحية "التابلت"، نظرا لإقبال الأطفال على استخدامها للألعاب ومشاهدة البرامج الترفيهية المتنوعة.

وأضاف أن الحركة التجارية بشكل عام ليست بالمستوى المطلوب، معربا عن أمله في أن تزداد الحركة مع عودة المغتربين لقضاء عطلة الصيف في المملكة.

وأكد على أن التجار يتنافسون في تقديم العروض الترويجية والتخفيضات لجذب المزيد من العملاء وتحفيز السوق، خاصة على المنتجات ذات السعر المناسب، في ظل الاهتمام بجودة المنتجات لتلبية احتياجات العملاء بشكل أفضل.




تابعوا الوقائع على