المركز الوطني للبحوث الزراعية ينظم ورشة عمل لمناقشة تحديات القطاع الزراعي

المركز الوطني للبحوث الزراعية ينظم ورشة عمل لمناقشة تحديات القطاع الزراعي
الوقائع الإخبارية: - افتتح مدير عام المركز الوطني للبحوث الزراعية الدكتور خالد ابوحمور ورشة عمل بمشاركة مزارعين من الأردن ، السلطة الفلسطينية واليونان لمناقشة التحديات التي تواجه القطاع الزراعي وخاصة المتعلقة بالمياه ، الطاقة ،الغذاء،التغيرات المناخية ،البيئة،ضمن مشروع (Eco Future).

وقال ابوحمور أن المركز الوطني للبحوث الزراعية بدوره يسعى لتوظيف مخرجات البحث العلمي والاستغلال الأمثل للموارد المائية والطبيعية خدمة للقطاع الزراعي من خلال إيجاد حلول للتحديات التي تواجه القطاع الزراعي .

واضاف ابوحمور أن المركز الوطني للبحوث الزراعية وبالتعاون مع الشركاء يسعى لتمكين الأشقاء الفلسطينيين على أهم الممارسات الزراعية الجيدة خدمة للقطاع الزراعي.

ونوهت الدكتورة عبير البلاونه المنسق الوطني لمشروع ( Eco Future )إلى أن هذه الورشة تهدف إلى إيجاد حلول للتحديات المشتركة التي يواجهها المزارعين في الجانبين الأردني والفلسطيني من خلال تفعيل حلول ابتكارية لهذه التحديات التي من شأنها تعظيم إنتاجية وحدة المساحة من خلال تطوير مهارات المزارعين وتحسين ظروف معيشتهم وامنهم الغذائي وتفعيل برامج تدريب للفئات المستهدفة والتي ستشتمل على تطبيق لأفضل الممارسات الزراعية الجيدة في حقول المزارعين.

وثمن الدكتور نيكولاوس نيكولايديس المنسق العام لمشروع (Eco Future ) من اليونان، دور المركز الوطني للبحوث الزراعية الريادي في تطوير البحث العلمي ونقل المعرفة والتكنولوجيا والتشبيك مع الدول الصديقة والشقيقة و المانحة المحلية والدولية.




تابعوا الوقائع على