هل التوت الأسود يرفع السكر؟ إليكم الحقيقة

هل التوت الأسود يرفع السكر؟ إليكم الحقيقة
الوقائع الإخبارية: - رغم القيمة الغذائية العالية التي يحتويها التوت الأسود، يُتجنب بعض مرضى السكري تناوله بسبب اعتقادهم بأنه يمكن أن يؤدي إلى ارتفاع مستويات السكر في الدم. لكن، وفقًا للدكتور بهاء ناجي، استشاري التغذية العلاجية، هذا الاعتقاد غير صحيح.

أكد الدكتور ناجي أن التوت الأسود آمن ومفيد لمرضى السكري، وأنه لا يرفع مستويات السكر في الدم. يعود ذلك إلى انخفاض مؤشر جلايسيمي الخاص به، الذي يبلغ 25 درجة . وبفضل احتوائه على نسبة جيدة من الألياف الغذائية، يساعد التوت الأسود في ضبط مستويات السكر في الدم عبر إبطاء امتصاص الكربوهيدرات في الأمعاء.

التوت الأسود يقدم مجموعة مذهلة من الفوائد لمرضى السكري، منها تعزيز صحة الجهاز الهضمي، وتقوية الجهاز المناعي بفضل مضادات الأكسدة، والوقاية من الجلطات الدموية بفضل فيتامين ك، وتقوية العظام، وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب بفضل الخصائص المضادة للأكسدة.

ومع ذلك، ينصح الدكتور ناجي مرضى السكري بتناول التوت الأسود بشكل معتدل، لأن الإفراط في استهلاكه قد يؤدي إلى ارتفاع مستويات الجلوكوز في الدم وزيادة الوزن بسبب احتوائه على السكريات.

بالتالي، يمكن لمرضى السكري الاستمتاع بفوائد التوت الأسود ضمن نظام غذائي متوازن ومعتدل، مع الحرص على عدم الإفراط في تناوله.


تابعوا الوقائع على
 
جميع الحقوق محفوظة للوقائع الإخبارية © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الوقائع الإخبارية )
تصميم و تطوير