الأردن بالمركز الرابع في ختام البطولة العربية للناشئين بكرة الطائرة

الأردن بالمركز الرابع في ختام البطولة العربية للناشئين بكرة الطائرة
الوقائع الإخبارية : حل المنتخب الوطني بالمركز الرابع في ختام البطولة العربية للناشئين بكرة الطائرة ، بعد الفوز المثير على العراق بنتيجة 3-2، بواقع 25-17، 25-23، 19-25، 21-25، و 15-13، ليرفع رصيده إلى 7 نقاط عقب المباراة الماراثونية التي جرت في صالة قصر الرياضة مساء اليوم، ضمن المنافسات التي خطف السعودية لقبها برصيد 17 نقطة، والبحرين وصيفا برصيد 16 نقطة، وليبيا ثالثا برصيد 15  نقطة.
 

وتوج نائب رئيسة اتحاد الكرة الطائرة جهاد قطيشات، والأمين العام للاتحاد العربي فراس الحلوجي،  ورؤساء وفود المنتخبات العربية ومدير البطولة عضو الاتحاد يونس العبداللات ، بتتويج المنتخبات العربية الفائزة بالمراكز الأولى ، وتكريم لجنة الاحتكام والحكام والداعمين و أفضل اللاعبين في البطولة.

وقدم المنتخب الوطني أداء رائعا خاصة في الشوط الفاصل من المباراة ، واعتمد المدير الفني التونسي هيثم الوسلاتي على قدرات صانع الألعاب معتز النقيب، أيهم النقيب، ماجد هارون، عبدالله شبانة، عمر عمارة محمود شاهين،محمد نقال، مجاهد نضال، والليبرو محمد أبودية.

وضمت تشكيلة المنتخب العراقي كل من علي غانم، كرار ضياء ، منتظر أمين، علي جاسم، إبراهيم عبد الرحمن، علي حسن فليح، والليبرو زيد العابدين.

وتفوق واعدو المنتخب الوطني في الشوط الأول ، وبرزت مهارة معتز النقيب في تنويع حلول الهجوم، وتألق محمود شاهين وأيهم النقيب وماجد هارون، في الهجوم الساحق، إلى جانب تغطية الملعب الخلفي وسط تألق الليبرو محمد ابودية، وتقدم المنتخب 19/12، وأنهى الشوط الأول 25-17.

ورغم أن المنتخب العراقي نهض بالشوط الثاني، وبرع علي غانم ومنتظر أمين وإبراهيم عبد الرحمن،  إلا أن المنتخب الوطني سرعان ما رتب أوراقه الدفاعية والهجومية، وعادله 16-16 و أنهى المنتخب الوطني الشوط الثاني 25-23.

وتراجع المنتخب الوطني بشكل غريب في الشوط الثالث ، وتعددت الأخطاء وسوء تغطية الملعب الخلفي ، مما منح المنتخب العراقي فرصة مواتية للفوز بالشوط 25-19 

ومضت البداية عراقية في الشوط الرابع،الذي تقدم حتى 16-11، إلا أن لاعبو المنتخب الوطني أظهروا تحسنا ملحوظا وعادلوا النتيجة 16-16، ومضت الأحداث سجالا مثيرا قبل أن ينهي المنتخب العراقي الشوط 25-21.

وفي الشوط الفاصل ، تقدم المنتخب العراقي سريعا 7-0، قبل أن يقلص المنتخب الوطني النتيجة 4-7، واستمر السباق النقطي المثير الذي كان ابطاله لاعبو المنتخب الوطني حين عدلوا النتيجة 12-12 وحسموا الشوط الخامس 15-13 والمباراة بنتيجة 3-2.

تابعوا الوقائع على