ناتشو يودع ريال مدريد بالدموع.. وفليك يشرح فلسفته مع برشلونة

ناتشو يودع ريال مدريد بالدموع.. وفليك يشرح فلسفته مع برشلونة
الوقائع الإخبارية : ودع لاعب ريال مدريد السابق ناتشو فرنانديز، الذي انتقل مؤخرا إلى نادي القادسية السعودي، النادي الملكي أمس الأربعاء في حفل عاطفي، مؤكدا أن الميرينجي "هو كل شيء بالنسبة له" بعد ما يقرب من 24 عاما في صفوفه.

وخلال الحفل الذي أقيم بحضور أطفاله الأربعة جييرمو، ولولا، وأليخاندرا وناتشو، وزوجته ماريا ووالديه خوسيه ماريا ومايتي، ورئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز وسبعة من أعضاء الفريق الأول، مثل المدرب كارلو أنشيلوتي واللاعبين داني سيبايوس وأندري لونين وفران جارسيا وابراهيم دياز ولوكاس فاسكيز وتيبو كورتوا، ودع ناتشو النادي الذي نشأ وترعرع فيه طوال مسيرته الكروية منذ أن كان عمره 10 سنوات، الجميع والدموع تنهمر من عينيه.

وقال ناتشو: "هذا النادي هو كل شيء بالنسبة لي. سيبقى ريال مدريد دائما منزلنا وفريقنا. سألتحق الآن بجميع أصدقائي لتشجيع ريال مدريد. أريد أن تتذكروني كلاعب من أكاديمية النادي قدم كل ما لديه لناديه. من هذه اللحظة، سأصرخ في كل لحظة.. هلا مدريد!"

وشكر النادي على كل ما "قدمه له" خلال ما يقرب من 24 عاما فاز خلالها بـ 26 لقبا، وهو رقم قياسي يتشاركه مع لوكا مودريتش في النادي الملكي، وأضاف: "أريد أن أشكركم على كل ما قدمتموه لي، أكثر مما قدمته أنا. لقد علموني هنا كيف أقاتل وأعاني وأناضل. دافعت عن شعار ريال مدريد طوال حياتي. هذا النادي هو كل شيء بالنسبة لي ولجميع عائلتي".

وتابع: "أنهيت الرحلة وأنا القائد الذي رفع لقب دوري أبطال أوروبا الخامس عشر، وهو فخر تام. إن هذه هي أجمل نهاية يمكنني تخيلها، لقد غادرت كقائد وهذا أمر مهم وبالفوز بلقب تاريخي. أحتاج إلى تجربة جديدة، لمواجهة تحديات جديدة، وهذه هي اللحظة".
فليك يوضح أسلوبه لبرشلونة

شرح المدير الفني الجديد لبرشلونة، هانزي فليك، خريطة الطريق التي ينوي تطبيقها على الفريق الكتالوني للعودة إلى تحقيق الألقاب في مقابلة أجراها مع منصة "بارسا وان" للبث التدفقي.

وقال المدرب الألماني، الذي تم اختياره ليدرب فريق برشلونة حتى العام 2026 بدلا من المقال تشافي هرنانديز: "منذ اللحظة الأولى قلت أنني أريد الجودة والكثافة والتركيز التام في المباريات".

وأضاف: "نريد أن نكون فريقًا نشيطًا، بالكرة وبدونها. نريد أن يسير منافسونا في الاتجاه الذي نريده. فريق يعطي 100 %، ويستمتع عندما تكون الكرة بحوزته".

واستطرد فليك: "أحب أن يقوم الفريق الذي أدربه بالضغط على الخصم في الوقت المناسب، وأحيانًا القيام بالضغط العالي. وحال (امتلاك) الكرة، يجب أن يتمتع جميع اللاعبين بأكبر قدر ممكن من الحرية".

وتابع: "هنا، التقليد هو اللعب من لمسة واحدة، والقيام بتمريرات عديدة لخلق مساحات. أريدهم أن يركزوا على الوصول إلى المرمى أولاً، وأن يركزوا أكثر على تسجيل الأهداف".

وأكمل مدرب المنتخب الألماني السابق: "عندما ندافع، من المهم أن نكون فريقًا متماسكًا؛ وبالنسبة لي، من المهم أيضًا أن يكون لدينا لاعب وسط دفاعي، وألا نترك مساحات كبيرة للخصم".

وأكد: "في الأيام القليلة الأولى نولي أهمية كبيرة للجانب البدني. الطريقة التي نعمل بها مختلفة عن أي شيء شاهدوه من قبل، خصوصا في هذا الجانب. منذ اليوم الأول، شددت كثيراً على ذلك، اللياقة البدنية هي نقطة البداية، ولكن بعد ذلك تحتاج إلى المعرفة الفنية التكتيكية".

وأوضح فليك: "منذ الحصة التدريبية الأولى، لاحظت أن مستوى اللاعبين الشباب عالٍ للغاية، لذلك يجب أن أشكر لا ماسيا (أكاديمية الناشئين) لأن الطريقة التي يطورون بها اللاعب مذهلة والجودة التي يقدمونها أمر رائع، صحيح أنك قد تحتاج إلى لاعب يمكنه الفوز بالمباريات، ولكن لدينا أيضًا لاعبون شباب جيدون يمكننا تطويرهم كثيرًا".

وعن انضمام تياجو ألكانتارا إلى الجهاز الفني لبرشلونة، علق قائلا: "تحدثت كثيرًا مع تياجو عندما كان يلعب في صفوف ليفربول. سألته عما إذا كان يريد الانضمام إلى فريق عملي، لأنها قد تكون فرصة جيدة للتعلم. وعندما وصل، رأيت أنه محبوب للغاية. بالنسبة لي، من الرائع أن يكون هنا".

وحول مهاجم الفريق، البولندي روبرت ليفاندوفسكي، قال: "روبرت لا يمكن التغلب عليه في منطقة الجزاء؛ الأهداف تجري في دمه، وهو أمر أفتقده في التدريبات هذه الأيام. وبالنسبة لي، إنها نعمة أن يلعب اللاعبون المخضرمون إلى جانب اللاعبين الشباب ويعلمونهم كيف يتحسنون".

وتحدث فليك المنافسة مع ريال مدريد، قال: "ريال مدريد هو ريال مدريد، لكنهما مباراتان فقط (في الدوري). علينا أن نلعب المزيد من المباريات، ويجب أن نضع في اعتبارنا أن كل مباراة هي تحدٍ في حد ذاته، ويجب أن تساعدنا على التقدم خطوة أخرى إلى الأمام كفريق واحد".

واختتم تصريحاته بقوله: "أفضل الفرق تنافس دائماً على جميع الألقاب؛ نريد أن نبذل قصارى جهدنا ونناضل من أجل كل شيء حتى النهاية".
إصابة جديدة لفاتي

تعرض نجم برشلونة الشاب أنسو فاتي لإصابة في باطن القدم اليمنى خلال تدريبات أول من أمس الثلاثاء، وسيخضع لخطة علاجية في العاصمة الكاتالونية، ما يعني غيابه عن جولة الفريق الاستعدادية للموسم الجديد في الولايات المتحدة التي تبدأ يوم الأحد، حسبما أعلن النادي أمس الأربعاء.

ولم يحدد النادي الكاتالوني مدة غياب المهاجم، الذي كان يسعى لكسب ثقة المدرب الجديد فليك، بعد أن قضى الموسم الماضي معارا في برايتون الإنجليزي.

وسجل فاتي، الذي سيبلغ من العمر 22 عاما في تشرين الأول (أكتوبر)، ويرتبط بعقد مع برشلونة حتى العام 2027، 4 أهداف وصنع تمريرة حاسمة في 27 مباراة مع الفريق الإنجليزي، لكنه تعرض لإصابة في عضلة الساق اليمنى أبعدته عن الملاعب لأكثر من شهرين بين تشرين الثاني (نوفمبر) وشباط (فبراير).

وكانت هذه الإصابة الجديدة انتكاسة جديدة في مسيرة اللاعب الدولي الإسباني، الذي عانى من سلسلة من الإصابات التي عرقلت مسيرته التي بدأها حين ظهر لأول مرة مع الفريق الأول لبرشلونة بعمر 16 عاما و9 أشهر و25 يوما في 5 آب (أغسطس) 2019، ضد ريال بيتيس في مباراة بالدوري.

وبعد تسجيله 8 أهداف وتقديم تمريرة حاسمة في موسمه الأول كمحترف، تعرض فاتي لكسر في الغضروف الداخلي للركبة اليسرى في 7 تشرين الثاني (نوفمبر) 2020 ضد ريال بيتيس، وهي إصابة أجبرته على الخضوع لأربع عمليات جراحية وأبعدته عن الملاعب لمدة عام تقريبا.

وعاد المهاجم في 26 أيلول (سبتمبر) 2021 ضد ليفانتي وسجل هدفا، لكن بعد شهرين تعرض لتمزق في العضلة الخلفية للفخذ الأيسر ضد سلتا فيجو، وهي الإصابة التي عاودته بعد شهرين، وتحديدا بعد لعب نصف ساعة في أول ظهور له عقب العودة أمام أثلتيك بلباو.

وبعد مشاركته في 10 مباريات في الموسم 2020-2021، و15 مباراة في الموسم التالي، لعب فاتي 55 مباراة في الموسم 2022-2023، وسجل 10 أهداف وصنع 4 تمريرات حاسمة، قبل أن تتم إعارته إلى برايتون.

إيرادات مرتفعة لريال مدريد

أعلن نادي ريال مدريد الإسباني عن حسابات النادي للسنة المالية (2023-2024)، والتي وصل فيها إلى رقم الإيرادات التشغيلية، قبل التصرف في الأصول الثابتة، التي بلغت مليار و73 مليون يورو، ليصبح أول ناد في العالم يتجاوز حاجز المليار يورو.

وكشف النادي الملكي في بيان عبر موقعه الرسمي على الإنترنت "بلغت الإيرادات التشغيلية (قبل التصرف في الأصول) للسنة المالية (2023/2024) مليار و73 مليون يورو، مما يمثل زيادة قدرها 230 مليون (27 %)، بالمقارنة بالسنة المالية (2022/2023). في هذه السنة، وعلى الرغم من أن ملعب سانتياجو برنابيو لم يعمل بكامل طاقته بعد، تمكن النادي من تجاوز حاجز المليار يورو في الإيرادات التشغيلية قبل التصرف في الأصول، وهو رقم لم يصل إليه أي نادٍ لكرة القدم حتى الآن".

وأضاف النادي المدريدي أنه "أنهى السنة المالية (2023/2024) بأرباح بعد الضريبة بلغت 16 مليون يورو، بزيادة 32 % عن السنة السابقة (12 مليون). وهكذا يحافظ النادي على مسار الأرباح المحققة عاما بعد عام منذ بداية القرن، كل هذا في سياق اقتصادي يتسم بخسائر واسعة النطاق وكبيرة للغاية تراكمت في الفترة من (2019/2020) إلى (2022/2023) من قبل الغالبية العظمى من الأندية الأوروبية الأكثر قوة، وهي خسائر استمرت أيضا في عدد كبير من الأندية في موسم (2023/2024)".

على جانب آخر، سلط ريال مدريد الضوء على اتفاق الرعاية المبرم مع شركة (HP) لأكمام القميص كمسار تجاري رئيسي جديد.
وقال في هذا الصدد: "فيما يتعلق بالنشاط التجاري، خلال السنة المالية (2023/2024)، عزز النادي بشكل كبير أنشطة "الترويج" والرعاية على حد سواء، مبرزا فيما يخص الجانب الثاني، توقيع الرعاية الجديدة مع شركة (HP) لأكمام القميص". 
تابعوا الوقائع على
 
جميع الحقوق محفوظة للوقائع الإخبارية © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الوقائع الإخبارية )
تصميم و تطوير