"سيدات الاتحاد" يدعو النصر وأبو ظبي لمواجهتهما استعدادا للبطولة الآسيوية

سيدات الاتحاد يدعو النصر وأبو ظبي لمواجهتهما استعدادا للبطولة الآسيوية
الوقائع الإخبارية : خاطب نادي الاتحاد لكرة القدم نظيريه النصر السعودي وأبوظبي الإماراتي، من أجل استضافتهما في عمان خلال الفترة المقبلة، قبل خوض تصفيات دوري أبطال آسيا للسيدات بنسختها الأولى، المقرر إقامتها من 25 إلى 31 آب (أغسطس) المقبل.

وأكد رئيس نادي الاتحاد عمر الحديد في حديثه لـ "الغد"، أن النادي وجه دعوة رسمية للناديين المشاركين في مجموعة أخرى بالتصفيات الآسيوية، من أجل رفع مستوى التحضيرات للفرق العربية المشاركة في الدور التمهيدي، متمنيا ردا إيجابيا من الطرفين لاستضافتهما في عمان، وإجراء مباريات ودية معهما.

ولفت الحديد إلى أنه يتطلع إلى أن يتحضر فريق السيدات بأفضل صورة للتصفيات، من خلال خوض مباريات ودية أمام النصر وأبو ظبي، نظرا لوجود رغبة لديهما أيضا في تحقيق نتائج طيبة بالتصفيات والتأهل عن منطقة غرب آسيا للنهائيات، مفيدا بأن الاتحاد يبحث لاحقا عن المنافسة على اللقب الآسيوي.

وأوقعت القرعة فريق الاتحاد بالمجموعة الثانية بالتصفيات المؤهلة للبطولة الآسيوية، بمشاركة 13 فريقا من شرق القارة وغربها، حيث جاء الاتحاد في المجموعة التي سيستضيفها في عمان، بجانب كل من: أوديشا الهندي وليون سيتي سايلرز السنغافوري، على أن يتأهل المتصدر فقط لدور المجموعات للمسابقة القارية.

وجاءت فرق مياوادي من ميانمار، يونج إيلفانتس من لاوس، أبو ظبي الإماراتي والنصر السعودي في المجموعة الأولى، فيما ضمت المجموعة الثالثة فرق ناساف الأوزبكي، صباح الماليزي وإيه بي اف من نيبال، وحلت فرق بام خاتون الإيراني، كيتشي من هونج كونج، كلية رويال ثيمبو من بوتان في المجموعة الرابعة.

ويلعب الاتحاد حال تأهله للنهائيات في المجموعة الثالثة مع كل من: أوراوا ريد دايموندز الياباني، هو تشي منه الفيتنامي، وتايتشونج بلو وايل من الصين تايبيه.

ومن جهة أخرى، استمزج الحديد رأي اتحاد الكرة وعدد من الأندية المحلية، من أجل إمكانية ضم أكثر من لاعبة من فرق أخرى لصفوف الاتحاد لتصفيات البطولة الآسيوية، بهدف تعزيز صفوفه، علما بأن التصفيات ستقام بعد نهاية مرحلة الإياب من دوري المحترفات وقبل انطلاق المرحلة الذهبية.

وتابع: "نتمنى تجاوبا من قبل الاتحاد بهذا الشأن، من أجل تمثيل الكرة الأردنية النسوية بأفضل صورة، وننتظر الرد من الاتحاد، وندرس التعاقد أيضا مع 3 لاعبات أجنبيات بالتواصل مع مدرب الفريق خالد الحربان، نظرا لسماح الاتحاد الآسيوي بمشاركة 6 لاعبات أجنبيات بكل فريق".

ويمتلك الاتحاد طموحا كبيرا وآمالا مرتفعة في مرحلته المقبلة، ولا سيما بعد ظهوره القوي في الجولات الثماني الأولى من دوري المحترفات، حيث يحتل الصدارة بالعلامة الكاملة برصيد 24 نقطة، مسجلا 38 هدفا واستقبلت شباكه هدفين فقط، علما بأن مشاركته الخارجية جاءت بعد تتويجه بلقب الدوري المحلي النسخة الأخيرة.

ويضم الاتحاد في صفوفه عددا من اللاعبات الدوليات في المنتخب الوطني، ومن أبرزهن: روزبهان فريج، لين البطوش، زينة حازم، إيناس الجماعين، ميساء جبارة، العنود غازي وشرين الشلبي، إلى جانب تواجد 3 لاعبات من الجزائر بصفوف الفريق وهن: حورية أفاك، زينب قندوسي وبن زيان فاطمة.
تابعوا الوقائع على
 
جميع الحقوق محفوظة للوقائع الإخبارية © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الوقائع الإخبارية )
تصميم و تطوير