عبد الستار: نظام الاحتراف سبب ابتعاد الأندية المحلية عن الألقاب القارية

عبد الستار: نظام الاحتراف سبب ابتعاد الأندية المحلية عن الألقاب القارية
الوقائع الإخبارية :  أكد حارس المرمى المعتزل أحمد عبد الستار، أن غياب الأندية المحلية عن منصات التتويج الآسيوية، جاء بعد تطبيق نظام الاحتراف في العام 2008، مشيرا إلى أن الظروف الصعبة التي عاشتها الأندية منذ ذلك الوقت وحتى الآن، ساهمت في عدم حصول فريق أردني على لقب كأس الاتحاد الآسيوي.

وبين عبد الستار أن فريق شباب الأردن كان آخر الفرق المحلية تتويجا بلقب كأس الاتحاد الآسيوي في العام 2007، موضحا أن اللقب الذي حققه مع "أسود غمدان" وقتها كان الأثمن في مسيرته الكروية.

وأضاف: "شعور مميز أن يكون في مسيرة أي لاعب لقب قاري، وهو ما حققته في بداية مسيرتي التي أعتز بها، وكانت جميع فتراتي مع أندية شباب الأردن والجزيرة والوحدات مميزة، نظرا لتحقيقي الألقاب مع جميع الفرق، وكانت ألقابا استثنائية بالنسبة لي".

ولفت عبد الستار البالغ من العمر 40 عاما، إلى أن قرار الاعتزال جاء عقب نظرته لوضع الأندية المحلية الصعب، الذي ساهم في تقليل الرغبة عند اللاعبين بممارسة اللعبة، مفيدا بأنه قادر على العطاء لموسمين وأكثر، إلا أنه قرر وضع حد لمسيرته، رغم حديث بعض الأندية معه لتمثيل صفوفها.

وتابع: "السبب الثاني الذي جعلني أتخذ قرار الاعتزال هو رغبتي في الدخول بعالم التدريب بعمر جيد، ولا أفكر بتكرار أخطاء زملائي السابقين بإقامة مباراة اعتزال، لشعوري بأنها غير مجدية للاعبين، إلا إذا كان هناك داعم أو شركة خاصة، ولا أفكر بهذا الأمر حاليا".

وبدأ عبد الستار مسيرته الكروية مع نادي اليرموك في الفئات العمرية، قبل الانتقال إلى نادي شباب الأردن بعمر 18 عاما، ويقضي سنوات طويلة ويمثل بعدها الجزيرة لمواسم طويلة، قبل أن يستقر به الحال منذ العام 2019 وحتى نهاية الموسم الماضي في الوحدات، ووضع بصمته مع كل فريق مثله من خلال الصعود على منصات التتويج وتحقيق نتائج مميزة في البطولات الآسيوية.

وزاد: "تجربتي الأخيرة مع الوحدات كانت أكثر من رائعة، حيث حصدت 6 بطولات في 4 سنوات، وشاركت مع الفريق في بطولة دوري أبطال آسيا في مناسبتين متتاليتين كأول فريق أردني يشارك بهذه البطولة، وقدمنا مستويات مميزة رغم فارق الإمكانيات بيننا وبين الفرق المشاركة".

وأكد عبد الستار أن حراسة المرمى الأردنية بخير، والدليل على ذلك وجود 4 حراس على مستوى عال مع المنتخب الوطني، متمنيا لهم التوفيق في المرحلة المقبلة بقيادة المنتخب لكأس العالم، وذكر أن حراس مرمى بسن صغير ينتظرهم مستقبل مميز.
ولعب عبد الستار مع "النشامى" 24 مباراة، منها 18 بشكل أساسي و6 شارك فيها كبدليل، حيث كان ظهوره الأول في العام 2007 بمباراة ودية مع العراق بالعاصمة عمان، فيما كانت آخر مباراة له في العام 2021 أمام فيتنام، خلال بطولة ودية دولية أقيمت بالإمارات.

وفي هذا الصدد، قال: "راض عن تجربتي مع المنتخب الوطني رغم عدم حصولي على الفرصة الكافية، نظرا لوجود حراس متميزين في الفترة الماضية، بوجود كل من: عامر شفيع، لؤي العمايرة، ومعتز ياسين، وشفيع كان متميزا واستحق الأساسية".
تابعوا الوقائع على
 
جميع الحقوق محفوظة للوقائع الإخبارية © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الوقائع الإخبارية )
تصميم و تطوير