"منتجي الخضار والفواكه" يلتقون وفدا فلسطينيا زراعيا

منتجي الخضار والفواكه يلتقون وفدا فلسطينيا زراعيا
الوقائع الإخبارية :  التقى رئيس وأعضاء في الجمعية الأردنية لمصدري ومنتجي الخضار والفواكه، وفدا من اتحاد المزارعين الفلسطينيين، لمناقشة مشروع التغير المناخي واثره على القطاع الزراعي، وانشاء مجموعة عمل التغير المناخي في الأردن، ومستجدات القطاع والتحديات البيئية التي يعيشها المزارعون. 

ورحب رئيس الجمعية مازن حمارنة بالوفد الفلسطيني، مؤكدا استعداد الجمعية للتعاون والمشاركة في هذا المشروع، لما فيه خدمة للقطاع والمزارعين، كون التغير المناخي هو أكبر تحد يواجهه العالم، بخاصة الزراعة.


وتأتي فكرة مشروع التغير المناخي، في وقت يعاني فيه العالم من مظاهر وآثار سلبية على البيئة والبشر والكائنات، جراء التغير المناخي، ما خلق مشاكل جوهرية في القطاع الزراعي.

واتفق الطرفان على انشاء مجموعة من المنظمات والجمعيات الزراعية التي تعنى بالمزارعين وتهتم بقضية التغير المناخي في دول: فلسطين، الأردن، مصر، وتونس.

وبحسب المشروع، تعمل كل منها (مجموعة عمل التغير المناخي) على تقديم إستراتيجية عمل خاصة بالتدخلات والممارسات الزراعية التي تحد من آثار التغير المناخي والتكيف معه، وتوضح الآثار السلبية التي عانى منها القطاع، بسبب قضية التغير المناخي.
تابعوا الوقائع على
 
جميع الحقوق محفوظة للوقائع الإخبارية © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الوقائع الإخبارية )
تصميم و تطوير