84 نائبًا من المجلس الـ 19يخوضون الانتخابات النيابية

84 نائبًا من المجلس الـ 19يخوضون الانتخابات النيابية
الوقائع الاخبارية:بدء العد التنازلي للانتخابات النيابية المقبلة، بعد انتهاء المدة المحددة من قبل الهيئة المستقلة للانتخاب لتسجيل المرشحين، وإدراك المستقلة بوجود فوارق زمنية كبيرة بالجدول الزمني المُعد للانتخابات والتوجه إلى تعديل موعد الحملة الدعائية.

وبقراءة معمقة بعملية التسجيل والإقبال عليها من المترشحين، ببحث 84 نائبًا من المجلس ال 19 عن العودة مجددًا إلى الغرفة التشريعية الأُولى لمجلس الأُمة، منهم اختار الالتحاق بالأحزاب وحصد ثقة القيادات للترشح عن القائمة الحزبية " العامة "؛ ومنهم سيخوضون غمار المنافسة عن القائمة المحلية، على الرغم من حالة عدم الرضا التي انتابت الرأي العام حوّل أداء الكثير منهم.

وسجل 56 نائبًا سبق لهم شغل المقعد النيابي ضمن القوائم المترشحة، بعدد يعتبر مقبول بعض الشيء مقارنةً مع المجلس التاسع عشر الذي حقق رقمًا قياسيًا بوصول 99 نائبًا إلى المجلس للمرة الأُولى بتاريخهم، غالبيتهم يبحث عن العودة مجددًا إلى شغل المقعد.

وأعلنت الهيئة المستقلة للانتخاب عن استقبال 199 طلبًا للترشح ضمن القوائم المحلية والعامة لانتخابات مجلس النواب 2024، بإجمالي عدد المترشحين بلغ 1651، خلال فترة استمرت ثلاثة أيام.

تابعوا الوقائع على
 
جميع الحقوق محفوظة للوقائع الإخبارية © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الوقائع الإخبارية )
تصميم و تطوير