الحكومة تطرح فرصة استثمارية لبناء مركز مؤتمرات بالعبدلي بعائد مليار دولار

الحكومة تطرح فرصة استثمارية لبناء مركز مؤتمرات بالعبدلي بعائد مليار دولار
الوقائع الاخبارية:طرحت الحكومة عبر منصة "استثمر في الأردن"، فرصة استثمارية لبناء مركز مؤتمرات في منطقة العبدلي وبحجم استثمار متوقع بمليار دولار كجزء رئيسي من المرحلة الثانية من المشروع.

وسيضم مركز العبدلي للمؤتمرات مجموعة واسعة من مساحات الفعاليات الفاخرة، بما في ذلك قاعة مؤتمرات، قاعة احتفالات، غرف اجتماعات متنوعة، مركز أعمال، ومساحة متعددة الاستخدامات شبه مغلقة، حيث سيكون مركز جذب رئيسي للزوار وأعمال المؤتمرات والمعارض والفعاليات من جميع أنحاء العالم.

وبينت المنصة أن معدل العائد الداخلي للمشروع تصل إلى 12-13%، مع فترة استرداد تصل إلى 10 سنوات، فيما متوقع أن يوفر المشروع 3000 فرصة عمل.

ويقع مركز المؤتمرات في منطقة الأعمال المركزية في عمان، وسيجذب تدفقًا مستمرًا من المسافرين التجاريين والفعاليات الدولية، مما يوفر دفعة اقتصادية كبيرة للمنطقة. وبدوره، يدعم هذا المشروع الشركات المحلية وقطاعي السياحة والضيافة، ويحسن البنية التحتية، ويقوي الروابط العالمية، مما يجعله مشروعًا مستدامًا وذا تأثير كبير.

حيث يشمل المشروع برجين و"بوديوم"، مساحة البرج الأول أكثر من 71 ألف متر مربع، يتكون من معارض تجارية بمساحة 15,756 متر مربع، وفندق 4 نجوم بمساحة 25,700 متر مربع، ووحدات سكنية بمساحة 29,555 متر مربع.

أما البرج الثاني بمساحة كلية تبلغ 74,011 متر مربع، تضم معارض تجارية وتجزئة بمساحة 15,756 متر مربع، وفندق 5 نجوم بمساحة 25,700 متر مربع، ووحدات سكنية بمساحة 29,555 متر مربع.

أما مبنى "البوديوم" يقع على مساحة كلية تبلغ 80,044 متر مربع، تشمل معارض تجارية وتجزئة بمساحة 35,494 متر مربع، ومركز مؤتمرات بمساحة 44,550 متر مربع.

المنصة، أشارت إلى أن الاستثمار في مركز المؤتمرات في العبدلي يمثل فرصة استثنائية للنمو المالي والتموضع الاستراتيجي، حيث إن مشروع العبدلي دائماً على أهبة الاستعداد لمناقشة فرص التعاون، مما يجعله الوقت الأمثل للمستثمرين لضخ رأس المال والمشاركة في هذه المؤسسة الواعدة مع نماذج مختلفة للاستثمار المالي.

ولفتت منصة الاستثمار النظر إلى أن العاصمة عمّان " تفتقر حاليا" إلى مركز مؤتمرات متخصص لاستضافة الفعاليات الدولية الكبيرة في ظل الانتشار العالمي الواسع لتنظيم المؤتمرات والمعارض والفعاليات الأخرى. حيث إن تطوير منشأة حديثة بأعلى المقاييس في العاصمة سيعزز من الاستفادة من هذه الفرصة.

واختارت الحكومة موقع مركز المؤتمرات في العبدلي وتحديداً في منطقة الأعمال المركزية، لما له من أهمية في جذب التدفق المستمر من المسافرين التجاريين والفعاليات الدولية، مما يوفر دفعة اقتصادية كبيرة للمنطقة، كما بدوره سيدعم المشروع الشركات المحلية وقطاعي السياحة والضيافة.

ومن الجدير بالذكر أن العبدلي يتمتع بموقع استراتيجي في وسط أهم المؤسسات التجارية والمالية والعامة والسياحية والطبية الرئيسية. ويُعد أكبر مشروع تطوير حضري متعدد الاستخدامات تم إنشاؤه في قلب العاصمة الأردنية. تم تطوير المشروع على مساحة 384,000 متر مربع من الأرض، ويشمل مساحة بناء إجمالية تزيد عن 2 مليون متر مربع. يُعتبر العبدلي المنطقة المركزية المميزة للأعمال والمسكن والسياحة والبيع بالتجزئة والتعافي والترفيه في عمان، مما يدفع بالمدينة نحو القرن الحادي والعشرين ويضعها في مصاف معظم مراكز المدن الشهيرة في العالم.

تابعوا الوقائع على
 
جميع الحقوق محفوظة للوقائع الإخبارية © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الوقائع الإخبارية )
تصميم و تطوير