الاحتلال يقر بمقتل قائد سرية بمعارك غزة

الاحتلال يقر بمقتل قائد سرية بمعارك غزة
الوقائع الإخبارية : -أقر جيش الاحتلال الإسرائيلي بمقتل ضابط برتبة رائد، وهو قائد سرية في كتيبة الإسناد اللوجستي، خلال معارك وسط قطاع غزة.
 
وأصيب جنديان إسرائيليان أحدهما بجروح خطيرة جراء استهداف موقع عسكري في "مسغاف عام" بصاروخ، وقد أعلن حزب الله استهداف عدة مواقع إسرائيلية في الجليل الأعلى والجليل الغربي وتحقيق إصابات مباشرة فيها، وفي المقابل أعلن الجيش الإسرائيلية مهاجمة مبان عسكرية لحزب الله في جنوب لبنان.
 
ونعى حزب الله مقاتلا له "ارتقى شهيدا على طريق القدس"، واستشهد 10 أشخاص بينهم أطفال وأصيب آخرون بجروح جراء غارة إسرائيلية على وادي الكفور في النبطية شرقي صور بجنوب لبنان فجر السبت.
 
وزعم جيش الاحتلال الإسرائيلي، في بيان، أنه "هاجم مخزنا لتخزين السلاح في النبطية"، وأضاف أن الطائرات الحربية هاجمت أمس مبان عسكرية في حانين ومارون الراس بجنوب لبنان.
 
ويتواصل القصف المتبادل بين حزب الله وإسرائيل في وقت تترقب فيه الأخيرة ردا على اغتيال القائد العسكري في الأول، فؤاد شكر، جراء قصف إسرائيلي استهدف الضاحية الجنوبية لبيروت.

حذر الرئيس الأميركي جو بايدن جميع الأطراف في الشرق الأوسط من تقويض جهود التوصل إلى وقف إطلاق النار في غزة وتبادل المحتجزين، قائلا، إن الاتفاق بات قريبا، وذلك بعدما قدمت واشنطن مقترحا جديدا "لسد الفجوات" بين حركة المقاومة الإسلامية (حماس) وإسرائيل.
 
وأكد مسؤول كبير بإدارة الرئيس الأميركي جو بايدن، الجمعة، أن مفاوضات الدوحة لوقف إطلاق النار في قطاع غزة والتوصل إلى اتفاق لتحرير المحتجزين من أكثر المحادثات البناءة التي أجرتها الأطراف منذ أشهر.


تابعوا الوقائع على
 
جميع الحقوق محفوظة للوقائع الإخبارية © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الوقائع الإخبارية )
تصميم و تطوير