فوائد البصل لمرضى ارتفاع ضغط الدم

فوائد البصل لمرضى ارتفاع ضغط الدم
الوقائع الاخبارية:يتساءل بعض مرضى ارتفاع ضغط الدم عما إذا كان يمكنهم تضمين البصل في نظامهم الغذائي اليومي، خشية أن يكون له تأثيرات سلبية على صحتهم. في هذا التقرير، نلقي نظرة على تأثير البصل على مرضى الضغط المرتفع بناءً على معلومات من مواقع "Healthline”، "NDTV”، و”Cleveland Clinic”.

البصل ليس ضارًا لمرضى ارتفاع ضغط الدم، بل قد يكون له تأثيرات إيجابية على صحتهم. يرتبط تناول البصل المنتظم بتحسين صحة القلب والأوعية الدموية، ويرجع ذلك إلى محتواه العالي من العناصر المفيدة مثل البوتاسيوم والكيرسيتين.

معدن البوتاسيوم الموجود في البصل يلعب دورًا حيويًا في تنشيط الدورة الدموية، وتقليل الضغط المرتفع، وتنظيم ضربات القلب، والحفاظ على توازن السوائل في الجسم، بالإضافة إلى تقليل نسبة الصوديوم في الدم.

الكيرسيتين، وهو مركب مضاد للأكسدة موجود في البصل، يمتاز بخصائصه المضادة للالتهابات ويعزز صحة القلب والأوعية الدموية من خلال خفض ضغط الدم المرتفع.

أظهرت الدراسات أن تناول البصل بشكل منتظم يمكن أن يحسن صحة القلب من خلال ضبط ضغط الدم. كما يحتوي البصل على ألياف غذائية تساهم في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية من خلال خفض مستويات الكوليسترول الضار والدهون الثلاثية في الدم.

مركبات الفلافونويد الموجودة في البصل تلعب أيضًا دورًا مهمًا في حماية الشرايين والأوعية الدموية من الانسداد، حيث تمنع تكوين الجلطات داخلها.

للاستفادة القصوى من فوائد البصل، يُفضل تناوله نيئًا، إما بمفرده أو مضافًا إلى السلطة. وإذا كانت الرائحة النفاذة للبصل تسبب لك الانزعاج، يمكنك طهيه مع الحساء.

تابعوا الوقائع على
 
جميع الحقوق محفوظة للوقائع الإخبارية © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الوقائع الإخبارية )
تصميم و تطوير