4 وصفات طبيعية للتخلص من قشرة الرأس.. استعدى لأشهر مشاكل الشتاء

4 وصفات طبيعية للتخلص من قشرة الرأس.. استعدى لأشهر مشاكل الشتاء
الوقائع الإخبارية : تعد مشكلة قشرة الشعر من أشهر المشاكل التى تواجه الكثيرين خاصة فى الخريف والشتاء، وأسباب قشرة الرأس عديدة منها الاستحمام بالماء الساخن أو استخدام أدوات التصفيف، مما يؤدى إلى فقدان فروة الرأس للزيوت الطبيعية، ويجعلها جافة ويتسبب فى ظهور قشرة الرأس، بالإضافة إلى نقص العناصر الغذائية والشعور بالتوتر وقلة النوم وغيرها من الأسباب التى يمكن علاجها من خلال استخدام وصفات طبيعية للتخلص من قشرة الرأس، وفقاً لما ذكره موقع "sugarcosmetics".

 

وصفات طبيعية للتخلص من قشرة الرأس
 
وصفة زيت شجرة الشاي للتخلص من قشرة الرأس
يحتوى زيت شجرة الشاي على خصائص مضادة للفطريات والبكتيريا والالتهابات، لذلك يساعد في التخلص من قشرة الرأس وذلك من خلال إضافة بضع قطرات من زيت شجرة الشاي إلى الشامبو المعتاد استخدامه، وتوزيعه على الشعر مع التدليك ثم غسل الشعر.

 

وصفة زيت جوز الهند والليمون للتخلص من قشرة الرأس
يساعد زيت جوز الهند على تغذية فروة الرأس، وترطيبها والليمون يعمل على مكافحة قشرة الرأس ويساعد على موازنة مستوى الحموضة في فروة الرأس، ما يقلل من نمو الفطريات المسببة لقشرة الرأس، وذلك من خلال مزج زيت جوز الهند مع عصير الليمون بالتساوى ووضعه على فروة الرأس وتركه لمدة 20-30 دقيقة ثم غسل الشعر جيداً.

 

وصفة جل الصبار للتخلص من قشرة الرأس
يساعد جل الصبار على علاج قشرة الرأس، وترطيب الشعر وذلك من خلال وضع جل الصبار الطازج مباشرة على فروة الرأس، وتركه لمدة 30 دقيقة، ثم غسل الشعر.

 

وصفة زيت الزيتون والخل للتخلص من قشرة الرأس
يتمتع زيت الزيتون بخصائص مغذية فهو يساعد في علاج قشرة الرأس لاحتوائه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة والدهون الصحية، كما يرطب فروة الرأس بعمق، ويعالج الجفاف والقشرة، كما أثبت أن الخل يساعد في التخلص من قشرة الرأس، ولهذا ينصح بمزج زيت الزيتون مع الخل بكميات متساوية ووضع الخليط على فروة الرأس وتركه لمدة 30 دقيقة ثم غسل الشعر.

تابعوا الوقائع على
 
جميع الحقوق محفوظة للوقائع الإخبارية © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الوقائع الإخبارية )
تصميم و تطوير