4 وصفات طبيعية لتقوية الأظافر.. من زيت الزيتون لقشر البيض

4 وصفات طبيعية لتقوية الأظافر.. من زيت الزيتون لقشر البيض
الوقائع الاخبارية : تعانى بعض النساء من مشكلة هشاشة وضعف الأظافر والتي تعود لعدة أسباب مختلفة منها عدم اتباع نظام غذائى صحى، أو استخدام الماء الساخن بإفراط في غسل اليدين أو في الأعمال المنزلية، لذلك يجب علاج السبب مع اتباع وصفات طبيعية تساعد على تقوية الظفر وذلك من خلال اتباع خطوات بسيطة والتي نستعرضها في هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع "timesofindia ".

وصفات طبيعية لتقوية الأظافر
وصفة عصير البرتقال لتقوية الأظافر
يساعد البرتقال علي إنتاج الكولاجين، الذى يعمل على نمو الأظافر ويزيد من حيويتها، لهذا ينصح بوضع القليل من عصير البرتقال في وعاء ونقع الأظافر فيه لمدة 10 دقائق ثم شطف الظفر بالماء الدافئ وترطبيه جيدًا، مع تكرار الوصفة مرة واحدة على الأقل يوميًا.



وصفة زيت الزيتون لتقوية الأظافر
يساعد زيت الزيتون على تقوية وترطيب الظفر وذلك من خلال تسخين القليل من زيت الزيتون البكر وتدليك الظفر بهم وكذلك البشرة بلطف لمدة خمس دقائق تقريبًا، ثم ارتداء قفازات باليدين وتركهما طوال الليل .

 

وصفة قشر البيض لتقوية الأظافر
يساعد الكالسيوم المتوفر فى قشر البيض على تقوية الأظافر، وذلك من خلال تحضير قشر البيض وتنظيفه ثم طحنه وعمل عجينة منه، ثم وضعها على الأظافر وتركها لبعض الوقت ثم غسل الأظافر.

 

وصفة العسل لتقوية الأظافر
يساعد العسل في مكافحة نمو البكتيريا والفطريات وبالتالي يعمل في الحفاظ على الأظافر وتقويتها والحصول على بشرة مغذية ناعمة، وذلك من خلال عمل مزيج من العسل والليمون عن طريق خلط ملعقتين صغيرتين من العسل مع بضع قطرات من عصير الليمون، وتدليك الأظافر بالمزيج وتركها لفترة تتراوح مابين 15-20 دقيقة، ثم غسل الأظافر جيداً.
تابعوا الوقائع على
 
جميع الحقوق محفوظة للوقائع الإخبارية © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الوقائع الإخبارية )
تصميم و تطوير