وصفات طبيعية لتقليل بقع النمش بخطوات سهلة.. أبرزها خل التفاح

وصفات طبيعية لتقليل بقع النمش بخطوات سهلة.. أبرزها خل التفاح
الوقائع الاخبارية:تعانى الكثيرات من مشكلة النمش وهي عبارة عن بقع دائرية بنية فاتحة اللون تظهر على الوجه والذراعين ويمكن أن تظهر على الرقبة والكتفين، وتحدث بسبب وجود خلل في إفراز الميلانين، وتزداد عند التعرض لأشعة الشمس، وتوجد وصفات طبيعية لتقليل بقع النمش، والتي نستعرضها في هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع " bebeautiful".
وصفات طبيعية لتقليل بقع النمش
 
وصفة خل التفاح لتقليل بقع النمش

يساعد خل التفاح على التخلص من النمش وتفتيحه؛ وذلك من خلال تحضير ملعقة صغيرة من العسل مع ملعقة كبيرة من خل التفاح ثم خلط المكونين معاً ووضعهما على النمش وتركهما لمدة 15 دقيقة ثم غسل الوجه بالماء الفاتر، ويمكن تجربة الوصفة مرة واحدة يوميًا للحصول على أفضل النتائج.
وصفة الليمون لتقليل بقع النمش

يعتبر الليمون من العلاجات الطبيعية والقديمة والتي تساعد في تفتيح البقع وتوحيد لون البشرة، وذلك من خلال عصري كمية من الليمون تعادل مقدار ليمونة واحدة في وعاء، ثم غمس كرة قطنية في العصير ووضعها على النمش وتركها لمدة 15 دقيقة ثم غسل الوجه بالماء الفاتر مع تكرار الوصفة مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

وصفة جل الصبار لتقليل بقع النمش

يدخل جل الصبار في مستحضرات التجميل المختلفة لأنه مفيد للبشرة والشعر، ويساعد على تقليل الأضرار الناتجة عن التعرض للشمس وعدد النمش وظهورة ولذلك ينصح باستخراج جل الصبار الطازج ووضعه على النمش مع التدليك لمدة دقيقتين والإنتظار لمدة 10 دقائق ثم غسل الوجه بالماء.
وصفة الكركم لتقليل بقع النمش

يساعد الكركم في تقليل ظهور بقع النمش على البشرة وذلك من خلال تحضير ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم، مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون ثم خلط المكونات معاً لتكوين عجينة، ووضعها على بقع النمش والإنتظار حتى تجف ثم غسل الوجه بالماء الفاتر، ويمكن تجربة الوصفة مرة واحدة في الأسبوع.


تابعوا الوقائع على
 
جميع الحقوق محفوظة للوقائع الإخبارية © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الوقائع الإخبارية )
تصميم و تطوير