جدل في الرصيفة حول المحطة التحويلية للنفايات والبلدية تحسم الموقف

جدل في الرصيفة حول المحطة التحويلية للنفايات والبلدية تحسم الموقف

تصاعدت حالة من القلق بين سكان منطقة الحسين في لواء الرصيفة نتيجة ملاحظة عودة نشاط تجميع النفايات في الموقع القديم للمحطة التحويلية القريب من الاحياء السكنية والمتنزه الوطني، حيث اعرب الاهالي عن خشيتهم من تحول هذا الموقع مجددا الى مكرهة صحية وبيئية تؤثر على سلامتهم العامة وتؤدي الى انتشار الحشرات والقوارض كما كان يحدث في السابق.

واشار المواطنون الى انهم كانوا قد تنفسوا الصعداء بعد توقف العمل في هذا الموقع ونقل النفايات مباشرة الى مكب الغباوي، مطالبين الجهات المعنية بتوضيح طبيعة التحركات الاخيرة وضمان عدم العودة الى ممارسات التخزين التي تضر بالبيئة المحيطة.

وبين الاهالي انهم رصدوا عمليات تفريغ وتجميع مؤقت للنفايات مما دفعهم للمطالبة بتدخل عاجل من بلدية الرصيفة لإنهاء هذا الوضع بشكل نهائي والحفاظ على المكتسبات البيئية التي تحققت بعد تنظيف الموقع في الفترة الماضية.

اجراءات بلدية الرصيفة لضمان السلامة العامة

واكدت بلدية الرصيفة ان ما يجري في الموقع لا يعدو كونه عملية تحميل مباشر من الاليات الصغيرة الى الشاحنات الكبيرة ولا يتضمن اي تخزين او تكديس للنفايات على الارض، موضحة ان المساحة المستخدمة محدودة جدا وتهدف فقط لتسهيل عمليات النقل اللوجستي.

واضافت البلدية ان الموقع يخضع لرقابة صارمة ومستمرة من قبل كوادرها على مدار الساعة لضمان عدم حدوث اي تجاوزات بيئية، كاشفة عن نيتها تركيب كاميرات مراقبة حديثة خلال الايام المقبلة لتغطية المنطقة بالكامل ومتابعة سير العمل بدقة.

وشددت البلدية على اهمية الشراكة مع المجتمع المحلي في الرقابة، مرحبة بكافة الملاحظات والشكاوى التي يقدمها المواطنون، ومؤكدة التزامها الكامل بتقديم افضل الخدمات والحفاظ على بيئة صحية ونظيفة في جميع ارجاء المدينة.

 
جميع الحقوق محفوظة للوقائع الإخبارية © 2026
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الوقائع الإخبارية )
تصميم و تطوير VERTEX web solutions