رحلة امل تكتمل بعودة اطفال غزة بعد رحلة علاج ناجحة في الاردن

رحلة امل تكتمل بعودة اطفال غزة بعد رحلة علاج ناجحة في الاردن

شهد جسر الملك حسين اليوم عودة دفعة جديدة من اطفال غزة الى ديارهم بعد ان تماثلوا للشفاء اثر تلقي الرعاية الطبية التخصصية داخل مستشفيات المملكة، حيث تأتي هذه الخطوة في اطار الجهود الانسانية المتواصلة لدعم القطاع الصحي في غزة وتخفيف المعاناة عن العائلات الفلسطينية التي واجهت ظروفا صحية قاسية.

واوضحت البيانات الرسمية ان الدفعة ضمت 34 طفلا برفقة 73 من ذويهم الذين رافقوهم خلال رحلة العلاج، حيث خضع الاطفال لبرامج علاجية مكثفة تحت اشراف كوادر طبية متخصصة لضمان استعادة عافيتهم، وذلك ضمن مبادرة الممر الطبي الاردني التي تهدف لتقديم يد العون والمساعدة للاشقاء في ظل الاوضاع الراهنة.

وبينت المصادر ان عمليات الاجلاء السابقة لهؤلاء الاطفال تمت بالتنسيق مع القوات المسلحة الاردنية والجيش العربي، وبالتعاون الوثيق مع وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية، مما يعكس العمل التكاملي لضمان وصول الخدمة الطبية لمستحقيها وفق اعلى المعايير الصحية المعتمدة دوليا.

جهود انسانية متواصلة لدعم القطاع الصحي في غزة

واكد ذوو الاطفال العائدون امتنانهم العميق للرعاية التي حظي بها ابناؤهم، مشيدين بالدور الاردني النبيل في تسخير كافة الامكانيات لانجاح هذه المهمة الانسانية، حيث عبر الاهالي عن تقديرهم الكبير للكوادر الطبية والادارية التي عملت على توفير بيئة علاجية ملائمة ومريحة خلال فترة تواجدهم في المملكة.

واضافت التقارير ان مبادرة الممر الطبي الاردني لا تقتصر على تقديم العلاج فحسب، بل تمتد لتشمل تنسيق عمليات العودة الامنة للمرضى ومرافقيهم الى قطاع غزة فور استكمال بروتوكولاتهم العلاجية، مما يؤكد التزام المملكة بمسؤوليتها تجاه الاشقاء الفلسطينيين في كافة الظروف والاوقات الصعبة.

وشدد القائمون على المبادرة ان هذه الجهود ستستمر كجزء اصيل من الاستراتيجية الاغاثية الاردنية، التي تسعى دائما الى تقديم حلول عملية ومباشرة لمواجهة نقص الخدمات الطبية في القطاع، مع التركيز على ضمان استدامة الدعم لضمان حياة كريمة وآمنة للاطفال المرضى وعائلاتهم.

 
جميع الحقوق محفوظة للوقائع الإخبارية © 2026
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الوقائع الإخبارية )
تصميم و تطوير VERTEX web solutions