صندوق المعونة يرد : لم تغلق ابوابنا امام اي فقير او محتاج في الاردن

صندوق المعونة يرد : لم تغلق ابوابنا امام اي فقير او محتاج في الاردن
الوقائع الاخبارية :إشارة لما نشر في موقعكم بعنوان " أمام الرزاز !! صندوق المعونة الوطنية يغلق أبوابه أمام الفقراء ؟ ! بتاريخ 8-9-2019م .

في البداية تؤكد الأدارة العامة للصندوق وحيث يشهد القاصي والداني بأن الصندوق لم يغلق ابوابه يوماً امام أي فقير او محتاج في مختلف مناطق المملكة , وما الأعداد غير المسبوقة التي استفادت من الصندوق في هذا العام لخير دليل على حجم انجازات الصندوق في مجال عمله . وفي هذا المجال نود ان نبين مايلي :

1- ان عدد الأسر المنتفعة من الصندوق من برنامج المعونات المالية الشهرية وصل الى اكثر من 105 ألف أسرة وهذا العددلم يسبق ان تم الوصول اليه منذ نشأت الصندوق.
2- ان اعدد الأسر التي استفادت من برنامج المعونات المالية المتكررة منذ بداية هذا العام ولغاية نهاية شهر أب بلغ 6600 أسرة مع ملاحظة بان الصندوق لم يصل لهذا الرقم في اي من الأعوام السابقة لنفس الفترة.

3- بلغ عدد الأسر التي استفادت من برنامج المعونات الطارئة منذ بداية العام الحالي 6260 أسرة , هذا بالاضافة الى أن الصندوق سيقوم بصرف مساعدات مالية لإكثر من 25 الف أسرة من خلال برنامج الدعم التكميلي قبل نهاية الشهر الحالي .

كما نود التأكيد بان الحالات التي على قوائم الانتظار في جميع مناطق المملكة لا تتجاوز (1500) حالة وهي قيد الزيارة والاجراء حالياً وليس كما ورد في الخبر بانها تتراوح ما بين 8-10 الآف حالة مع العلم بان معدل التخصيص الشهري يزيد عن الف حالة في الشهر .
تابعوا الوقائع على