عشرات الاصابات في جمعة " انتفاضة الأقصى والأسرى" شرقي غزة

عشرات الاصابات في جمعة  انتفاضة الأقصى والأسرى شرقي غزة
الوقائع الاخبارية :أصيب عشرات المواطنين، مساء اليوم الجمعة، جراء اعتداء قوات الاحتلال على المشاركين، في الجمعة السادسة والسبعين من مسيرات العودة وكسر الحصار بعنوان" انتفاضة الأقصى والأسرى".

وأعلنت وزارة الصحة أن الطواقم الطبية تعاملت مع 52 اصابة مختلفة، بينها 27 بالرصاص الحي، اضافة لأربعة مسعفين من قبل قوات الاحتلال شرق قطاع غزة.

وكان مئات المواطنين قد بدأوا بالتوافد بعد عصر اليوم الجمعة الى مناطق التجمع الخمس التي تنطلق منها المسيرات الاسبوعية شرقي القطاع.

دعت الهيئة العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار، اليوم، جماهير شعبنا للمشاركة في فعاليات الجمعة السابعة والسبعين بعنوان " المصالحة خيار شعبنا"، شرق قطاع غزة.

وقالت الهيئة في البيان الختامي للجمعة السادسة والسبعين من مسيرات العودة، إن جمعة "المصالحة خيار شعبنا" تأتي تأكيدًا على استعادة الوحدة وإحباط مشاريع تصفية القضية الفلسطينية.

وأكدت الهيئة أنه لم يعد مقبولا أن يتهرب أحد من استحقاقات الوحدة الوطنية، مضيفة أنه آن الاوان للرحيل من مربع الانقسام النكد إلى رحاب الوحدة.

وتابعت الهيئة:" لا هدف من أهدافنا يسمح لنا بالتدخل في الشؤون الداخلية لأي دولة من الدول العربية الشقيقة، وتحرير فلسطين هو شغلنا الشاغل والوحيد".

الحقيقة الدولية – وكالات

تابعوا الوقائع على
 
جميع الحقوق محفوظة للوقائع الإخبارية © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الوقائع الإخبارية )
تصميم و تطوير