البرلمان العربي يدعو لعقد اجتماع وزاري عربي لدعم لبنان والعراق

البرلمان العربي يدعو لعقد اجتماع وزاري عربي لدعم لبنان والعراق
الوقائع الاخبارية: أكد البرلمان العربي دعمه لدعوة الرئيس الفلسطيني محمود عباس لإجراء الانتخابات الفلسطينية باعتبارها عنصرا مهما لإنهاء الانقسام في الساحة الفلسطينية وتعزيز الوحدة الوطنية في إطار منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي الوحيد للشعب الفلسطيني والتي تمثل دولة فلسطين في الأمم المتحدة والهيئات الإقليمية والدولية كافة.

ودعا البرلمان العربي إلى عقد اجتماع وزاري عربي لدعم الجمهورية اللبنانية والعراق وذلك لضمان أمن واستقرار ووحدة وسلامة شعبيهما ، مشددا على الرفض التام لأي تدخل خارجي في الشؤون الداخلية للبنان والعراق .

وحث البرلمان في ختام أعمال جلسته العامة الأولى لدور الانعقاد الرابع من الفصل التشريعي الثاني التي عقدت اليوم الخميس بالقاهرة، الجيش اللبناني لحماية المتظاهرين من الاعتداء عليهم من أي جهة كانت تحاول التحريض أو ضربهم، مؤكداً موقفه الثابت والداعم لأمن واستقرار الجمهورية اللبنانية وسلامة شعبها ووحدة أراضيها.

ودان بأشد العبارات قتل المدنيين المتظاهرين وقوات الأمن وإحراق مباني الدولة العراقية ومقرات الأحزاب وتخريب الممتلكات العامة، مؤكدا ضرورة إحالة المتورطين في قتل المتظاهرين إلى القضاء العراقي.

تابعوا الوقائع على