الطراونة: 8 إصابات بإنفلونزا الخنازير في الكرك

الطراونة: 8 إصابات بإنفلونزا الخنازير في الكرك
الوقائع الإخبارية : في الوقت الذي تشهد فيه محافظة الكرك حالة من الخوف بين السكان، وخصوصا طلبة المدارس خشية الإصابة بانفلونزا الخنازير، دفعت إلى قيام سكان بارتداء الكمامات الطبية في الشوارع، نفى مدير صحة محافظة الكرك الدكتور ايمن الطراونة حدوث إصابات كبيرة بين السكان بالمحافظة في مرض انفلونزا الخنازير. وأكد الطراونة، ان الحالات التي ثبتت فيها الاصابة بالفيروس وصلت إلى 8 إصابات، وهي ضمن المعدل السنوي للإصابة بالمرض والحالة العامة على مستوى المملكة.
وبين، اجراء عمليات فحص طبي لاعداد كبيرة من المراجعين للمستشفيات للتأكد من اصابتهم بالمرض من عدمه، مشيرا إلى أن اغلبهم لم يثبت إصابته بالمرض. واوضح الطراونة، ان انفلونزا الخنازير هو مرض موسمي مثل الانفلونزا الموسمية العادية، ويمكن للإنسان الإصابة به والشفاء منه بدون أن يعرف.
وأكد أن المحافظة شهدت وفاة ثلاث حالات فقط لأشخاص مصابين بالمرض وكان لديهم أمراض اخرى هي السبب في وفاتهم، مؤكدا ان حالة الهلع والخوف التي تسود أوساط المواطنين وطلبة المدارس بالمحافظة غير مبررة على الاطلاق، وجاءت بسبب الإشاعات غير الحقيقية حول ارتفاع عدد الاصابات بالمرض بالكرك.
ولفت الدكتور الطراونة، أن اعداد المصابين حاليا والذين أدخلوا للمستشفيات يصل إلى ثماني حالات فقط، موزعين على مستشفيي الكرك الحكومي والأمير علي العسكري، مشيرا إلى أن أي شخص يتم الاشتباه بأصابته بالمرض، يتم اعطاؤة العلاج اللازم للمرض حرصا على سلامته.
وأضاف أن أعدادا كبيرة من المواطنين تراجع المستشفيات للفحص وتكون نتيجتها سلبية، وهو الأمر الذي أثار مخاوف الناس بالمحافظة، لافتا إلى أن قائمة تم نشرها على بعض المواقع باسماء مصابين بالكرك، وهي غير حقيقية لانها قائمة باسماء ممن تم الاشتباه بهم وأغلبهم ثبت عدم إصابتهم، وقامت مديرية الصحة بمخاطبة محافظ الكرك لاجل ضبط الشخص الذي نشر القائمة وأثار مخاوف السكان.
من جهته أكد مدير مسشفى الكرك الحكومي الدكتور معاذ المعايطة، أن هناك حالة من الخوف والهلع غير مبررة بين السكان بالمحافظة، ما أدى إلى قدوم اعداد كبيرة الى قسم الطوارئ لاجل الفحص الطبي لانفسهم وهم غير مصابين، لافتا الى ان المستشفى سجل منذ تاريخ بدء تسجيل الإصابات دخول أربع حالات لإصابات مؤكدة فقط، خرج منها اصابتان وبقيت بالمستشفى اصابتان فقط، وهما في طور العلاج وحالتهما العامة جيدة.
وبين ان المستشفى اجرى فحوصا طبية لاعداد كبيرة من المواطنين، الذين راجعوا المستشفى وكانت النتيجة سلبية بعدم حدوث الاصابة لديهم، مشيرا الى ان مستشفى الكرك لم يسجل اية حالة وفاة بالمرض خلافا لم يشاع بين المواطنين. وأكد أن المستشفيات الخاصة والمراكز الطبية الخاصة، تقوم بتحويل أي شخص تظهر عليه علامات مرض الانفلونزا لمستشفى الكرك، رغم عدم إصابته بالمرض، الأمر الذي اربك الكوادر الطبية بالمستشفى.
من جهته أكد مدير التربية والتعليم بالكرك الدكتور سالم دغيمات، ان الدوام ينتظم بشكل طبيعي بمدارس بالمديرية.
تابعوا الوقائع على