زيارة فنان لعيادة طبيب اسنان كشفت خيوط سرقة لوحة امانة عمان

زيارة فنان لعيادة طبيب اسنان كشفت خيوط سرقة لوحة امانة عمان
الوقائع الاخبارية :بدأت الرواية عندما راجع فنان تشكيلي معروف يدعى ( م. ع) عيادة طبيب اسنان في عمان ولاحظ وجود لوحة تحمل توقيعه قام سابقا بإهدائها لأمانة عمان لمتحف خاص يتبع للامانة يضم مقتنيات هامة جدا لا تقدر بثمن .

وعند استفسار الفنان من الطبيب عن مصدر اللوحة افاد الطبيب بأن اللوحة اهداء من ( س. خ ) احد موظفي الامانة ومن هنا بدأت اصول هذه المسألة الهزلية وفصولها .

والغريب بالموضوع ان المدعو ( س. خ ) كان قد ابلغ عدد كبير من زملائه بالعمل ان المتستر على تجاوزه بتسريب اللوحات بنت اخت احد كبار المسؤولين بالدولة وهي بحمايته .

ولتغطية هذه التجاوزات تم احالة اربعة من موظفي الامانة للتقاعد وهم ( ن. خ ) ، ( م. ط) ،( ر. ر ) ،( ق. ن ) وبعدها طلبوا مقابلة المسؤول الكبير بالدولة والذي اوهمهم ( س. خ ) ان ابنة شقيقته بحمايته وهو من يدعمها لتفهم الموضوع .

وعند لقاء المسؤول انكر اي معرفة واي صلة بالفتاة وطلب احد كبار ضباط الأجهزة الامنية لمتابعة الملف وبعدها جرت الملاحقة وتم توقيف المتورطين يوم ٢٦-١٢ – ٢٠١٩ .

يذكر ان احدى المضبوطات لوحة للشريفه فخر النسا زيد .. ويقال انها كانت في منزل مسؤول سابق ولكنه أخفاها عندما انتشرت القصة قبل اكثر من عام ” لأنها كبيرة المقاس..
تابعوا الوقائع على
 
جميع الحقوق محفوظة للوقائع الإخبارية © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الوقائع الإخبارية )
تصميم و تطوير