أمانة عمان تنهي المرحلة الثانية من مشروع فرز النفايات الورقية

أمانة عمان تنهي المرحلة الثانية من مشروع فرز النفايات الورقية
الوقائع الاخبارية :جمعت أمانة عمان نحو 41 طن من النفايات الورقية من مناطق ودوائر تابعة لها شملها مشروع فرز النفايات الورقية للعام 2019 .

وأنهت الأمانة بالتعاون مع جمعية البيئة الاردنية المرحلة الثانية للمشروع وشملت مناطق رأس العين ، صويلح ، تلاع العلي ، الجبيهة ، وزهران ، والقويسمة ، ودائرتي ضبط ناقلات الأمراض ورعاية الحيوان ، وعمليات المرور .

واختتمت المرحلة الثانية الثلاثاء الماضي من منطقة القويسمة التي أكد رئيس اللجنة المحلية فيها تيسير الحنيطي أهمية مساهمة المجتمع المحلي ومؤسساته بإنجاح المشروع ، لافتاً إلى أهمية البعد المعرفي والتعريفي للمشروع أمام المجتمع المحلي من خلال عقد المحاضرات والتواصل مع المراجعين بشكل مباشر .

وأضاف الحنيطي أن المشروع يعكس خطوات ملموسة في عملية تطور برامج وخطط قطاع البيئة في الأمانة وترسيخ مفهوم فرز النفايات لدى أبناء المجتمع الأمر الذي ينعكس بالإيجاب على بيئة المدينة .

ويهدف المشروع حسب المدير التنفيذي للبيئة المهندس محمد الطيطي لتوعية الموظفين والمراجعين بعملية التخلص من النفايات الورقية لتوفير تكاليف نقلها والمحافظة على البيئة .

وبين أن المشروع سيعمم لاحقا على كافة مناطق الأمانة ، وهو إستثمار في مجال أعادة تدوير النفايات التي أصبحت من المشاريع التي تعود بالمنفعة المادية والبيئية على المدن الكبرى .

وأكد الطيطي أهمية توضيح الغاية من المشروع للمواطنين من حيث توفير الجهد في فرز النفايات وتقليص حجمها الكلي الناتج من المبنى والساحات المحيطة ، والمساهمة في الحفاظ على البيئة .

ولفت مدير دائرة الدراسات والتوعية البيئية المهندس عمر عربيات أن خطة الدائرة للعام المقبل ستشمل مبنى أمانة عمان الرئيسي برأس العين إضافة إلى 6 مناطق جديدة ، مشيراً أن هذه المشاريع تعمل على رفع كفاءة الخلايا في مشروع الغاز الحيوي من خلال تجنب إرسال النفايات غير العضوية لهذه الخلايا .

وأشار المدير التنفيذي للجمعية معن نصايرة خلال إطلاق المشروع بحضور مدير المنطقة المهندس أكرم الحروب أن الجمعية إلى جانب أمانة عمان تعملان على وضع خطة جديدة عام 2020 لتعميم المشروع .

وأكدت مديرة ضبط ناقلات الأمراض ورعاية الحيوان المهندسة شتورة العدوان أن المشروع سيسهم في إستغلال الصناديق والمستوعبات الكرتونية الفارغة في الدائرة ، فيما أكد مدير دائرة عمليات المرور المهندس محمد الفاعوري الابعاد الايجابية للمشروع على دوائر ومناطق الامانة .

وكانت الامانة أتلفت بإشراف لجان مختصة نحو 16 طن ونصف ملفات قديمة تجاوز عمرها 5 سنوات من دوائر الرقابة الصحية ، والمركبات ، ومستودع اللوازم .




تابعوا الوقائع على
 
جميع الحقوق محفوظة للوقائع الإخبارية © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الوقائع الإخبارية )
تصميم و تطوير