العتوم: تخفيض موازنة مجلس محافظة جرش ينعكس سلبا على الخدمات

العتوم: تخفيض موازنة مجلس محافظة جرش ينعكس سلبا على الخدمات
الوقائع الإخبارية : قال رئيس مجلس محافظة جرش، رائد العتوم، إن تخفيض موازنات مجالس المحافظات يعتبر تعديا صارخا على دور المجلس الذي أعد الموازنة وفق أسس مدروسة لتوزيع مكتسبات التنمية على كافة مناطق المحافظة بعدالة.
وأضاف العتوم اليوم أن التخفيض سيؤدي إلى تقليص دور مجالس المحافظات في المساهمة بالتنمية وتقديم الخدمات الأساسية للمواطنين، داعيا إلى إعادة النظر بقرار تخفيض الموازنة بمجالس المحافظة من أجل إنجاز المشاريع المهمة والضرورية التي تحتاجها المحافظة وتساهم في تقديم الخدمات للمواطنين لأن تخفيض الموازنات يؤدي إلى تراجع خدمات البنية التحتية في مجال الطرق والصرف الصحي وخدمات المياه والصحة والمشروعات التنموية في ظل عدم توفر المشاريع التنموية الكبرى في المحافظات.
وبين أن موازنة جرش بموجب التخفيضات ستتراجع إلى أكثر من النصف بنحو ثمانية ملايين دينار والتي ستذهب في غالبيتها لغايات سد العجر المالي في المشاريع المستمرة منذ العام الماضي.
وبين أن مجالس المحافظات ما زالت تواجه الكثير من العراقيل والمعيقات منها الإجراءات الروتينية في دراسة المشاريع وطرح العطاءات، مما يؤثر سلبا على أداء عملها، مطالبا بدعم توجه اللامركزية لتوزيع مكتسبات التنمية بعدالة من خلال إشراك المواطن في صناعة القرار.
وأكد ضرورة توضيح آليات العمل على القطاع الخاص في حال السير في هذا القرار.

تابعوا الوقائع على