إغلاق مصنع صمد يحرم مئات الشباب من العمل

إغلاق مصنع صمد يحرم مئات الشباب من العمل
الوقائع الاخبارية :طالب اهالي بلدة صمد في لواء المزار الشمالي وزارة العمل بتشغيل مصنع صمد المغلق منذ عام، لحل مشكلة المتعطلين عن العمل باللواء، سيما ان المصنع لديه قدرة استيعابية تصل الى 600 عامل وعاملة.

وقال رئيس بلدية المزار الجديدة المحامي مطيع الشرمان، ان تشغيل المصنع سوف يحسن البيئة الاستثمارية والمعيشية لاهالي اللواء، وان البلدية حين تبرعت بقطعة ارض بركة صمد سعت الى حل مشكلة عدد من المتعطلين عن العمل باقامة المصنع بمواصفات عالمية، وتفاءلنا خيرا عندما استلمه احد المستثمرين لغايات تشغيله لكنه اضاع الوقت والعباد وبقي مغلقا الى الان.

واضاف، انه طلب من وزير العمل خلال زيارته الى بلدة ارحابا ضرورة تشغيل مصنع صمد، وان الوزير ابدى اهتماما كبيرا، ووعد بالتشغيل باقرب وقت.

واكد رئيس مجلس محلي صمد سميح ابو دلو، ان مندوبين عن شركة هندية زاروا المصنع قبل ايام واطلعوا على المصنع ومرافقه، وابدوا اعجابا بمواصفاته، على ان يقوم مالك الشركة بزيارة لاحقة في مطلع الشهر المقبل من اجل ترتيب توقيع عقد مع وزارة العمل تمهيدا لتشغيله، مشيرا الى ان مندوبي الشركة طرحوا فكرة توسعة المصنع مستقبلا لاستيعاب ما لا يقل عن ستمئة عامل وعاملة.


تابعوا الوقائع على