فحص 345 عينة كورونا في الطفيلة والكرك وعجلون

فحص 345 عينة كورونا في الطفيلة والكرك وعجلون
الوقائع الإخبارية: اجرت اربعة فرق استقصاء وبائي شكلتها مديرية صحة الطفيلة باعتماد آلية الكشف السريع بخصوص الاصابة بفيروس كورونا فحصا لـ 230 عينة عشوائية اخذت من مختلف مناطق المحافظة.

واوضح مدير المديرية الدكتور حمد ربيحات ان نتائج الفحص كانت سلبية باستثناء حالتين قال ان العينات الماخوذة منهما سترسل لمختبر وزارة الصحة المركزي لفحصها بواسطة جهاز الـ pcr لمزيد من التأكد.

واظهرت نتائج فحص 40 عينة عشوائية اخذت من كافة مناطق محافظة الكرك للكشف عن فيروس كورونا باستخدام طريقة الفحص السريع انها سلبية، فيما ستواصل فرق الاستقصاء الوبائي التابعة لمديرية صحة الكرك عملها لاجراء المزيد من الفحوص، اذ يتوفر لدى المديرية حاليا بحسب ما ذكره مدير المديرية الدكتور ايمن الطراونة (520) شريحة وفرتها وزارة الصحة فيما تنتظر المديرية حصولها على شرائح اضافية من احدى الجهات الداعمة.

وفي السياق اشار الدكتور الطراونة الى فتح عيادة لطب الاسنان في مركز صحي منشية ابو حمور لمعالجة الحالات الملحة التي تنقل لها من مختلف مناطق المحافظة بواسطة اجهزة الدفاع المدني، وسيكون دوام العيادة من الساعة العاشرة صباحا وحتى الرابعة عصرا طيلة ايام الاسبوع باستثناء يوم الجمعة.

وقال مدير الشؤون الصحية في محافظة عجلون الدكتور تيسير عناب، إن نتائج 75 عينة تم سحبها في المحافظة جاءت سلبية.

وبين عناب ان العينات تم اخذها من مواطنين مشتبه بإصابتهم بفيروس كورونا.



 
تابعوا الوقائع على
 
جميع الحقوق محفوظة للوقائع الإخبارية © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الوقائع الإخبارية )
تصميم و تطوير