الوزني: 115 معاملة أُنجزت لمصانع الكمامات ومواد التعقيم والأفرهولات

الوزني: 115 معاملة أُنجزت لمصانع الكمامات ومواد التعقيم والأفرهولات
الوقائع الإخبارية: قال رئيس هيئة الاستثمار خالد الوزني، إنّ الهيئة خلال الأزمة وضعت قطاع الصحة كأحد القطاعات التي ستسفيد بشكل إيجابي من المزايا الاستثمارية في المناطق التنموية ومن تخفيضات بضريبة الدخل والمبيعات وسهولة إجراء المعاملات.
وأشار الوزني في حديث له  إلى أنّ الهيئة وعبر الخط السريع أنجزت خلال أزمة كورونا 115 معاملة غالبيتها العظمى لمصانع الكمامات ومواد التعقيم وصناعة أزياء التعقيم (الأفرهولات).
وأوضح الوزني، أنّ هذه المعاملات تتعلق بتحديث وتوسعة مصانع الكمامات والمعقمات والأفرهولات، قائلاً: "إن كمية الإنتاج الجاهزة للتصدير المقصود بها العالم عموماً، ولا تقتصر على المنطقة وحسب".
ولفت الوزني، إلى أنّ مستثمراً عربياً تقدم خلال الأزمة بطلب لإنشاء مصنع للأرواب الصحية من الأردن، فيما قدّمت الهيئة له التسهيلات لاستيراد الآلات وإتمام الموافقات ليبدأ بالتصنيع، مؤكداً أنّ الأردن يمتلك نواة مهمة في صناعة المعقمات وتصديرها لأكثر من 60 دولة.
ونوّه الوزني، إلى أنه استجابة للتوجيهات الملكية فقد عقدت الهيئة اجتماعات لتنسيق العمل مع إدارات المناطق التنموية الإحدى عشر ناقش الاستثمارات الجديدة وتوسعة القائمة منها.
وأكّد الوزني، أنّ الهيئة تقدّم التسهيلات للمستثمرين كافة، وأنّ المعاملات باتت تنجز عن بعد وبما يمكّن الأردن من تعظيم وتعزيز منتجه خلال أزمة كورونا.

تابعوا الوقائع على
 
جميع الحقوق محفوظة للوقائع الإخبارية © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الوقائع الإخبارية )
تصميم و تطوير