الكونغرس الأميركي يقر خطة بقيمة 483 مليار دولار لدعم الاقتصاد

الكونغرس الأميركي يقر خطة بقيمة 483 مليار دولار لدعم الاقتصاد
الوقائع الاخبارية :أقر الكونغرس الأميركي خطة جديدة بقيمة 483 مليار دولار لدعم الاقتصاد والمستشفيات وتعزيز الفحوصات المخبرية لمواجهة جائحة فيروس كورونا التي خلّفت حتّى اليوم قرابة 50 ألف وفاة وألحقت بأكبر اقتصاد في العالم أضراراً كارثية ليس أقلّها خسارة 26 مليون عامل وظائفهم، وذلك بحسب واشنطن بوست.

وبشبه إجماع وافق مجلس النواب مساء الخميس على هذه الخطة التي كان مجلس الشيوخ أقرها بالإجماع الثلاثاء، ما يعني أنها ستحال فوراً إلى الرئيس دونالد ترامب الذي يؤيدها بشدة لتوقيعها .

وتنص الخطة على تخصيص مبلغ 320 مليار دولار لتوفير قروض مدعومة للشركات التي توظف أقل من 500 شخص ومبلغ 75 مليار دولار لمساعدة المستشفيات ومبلغ 25 مليار دولار لتمويل الفحوصات المخبرية لفيروس كورونا المستجد ومبلغ 60 مليار دولار لتوفير قروض مدعومة لقطاعات اقتصادية أخرى متضررة بشدة من الوباء ولا سيما الزراعة.

وبموجب الخطة فإن الشركات التي ستحصل على القروض المدعومة من الحكومة الفدرالية يمكنها أن تطلب شطب هذه القروض إذا لم تسرح أياً من موظفيها أو أعادت توظيف الذين سرّحتهم بسبب تداعيات فيروس كورونا.

وستكون هذه الخطة وعند دخولها حيز التنفيذ ثاني حزمة مساعدات ضخمة من الحكومة لدعم الاقتصاد المتضرر بشدة من تداعيات جائحة كورونا المدمرة في الولايات المتحدة.

الحقيقة الدولية - وكالات

تابعوا الوقائع على