الكنيست يصادق على تشكيل حكومة وحدة بالتناوب

الكنيست يصادق على تشكيل حكومة وحدة بالتناوب
الوقائع الاخبارية : صادق الكنيست الإسرائيلي، الخميس، بالقراءة الثانية والثالثة وبأغلبية 72 صوتا مقابل معارضة 36 صوتا، على تشكيل حكومة وحدة بالتناوب بين رئيس حزب الليكود؛ رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو ورئيس حزب "أزرق أبيض" بيني غانتس، وذلك بعد ثلاث عمليات انتخابية في غضون عام.

ووفقا لصحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، سيقوم أعضاء الكنيست اليوم بتقديم توصياتهم إلى الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين لتوكيل نتنياهو بمهمة تشكيل الحكومة المقبلة.

وبدأ صباح اليوم حزب "أزرق أبيض" بجمع تواقيع أعضائه للموافقة على تكليف نتنياهو بمهمة تشكيل الحكومة، ورغم انتقادات المحكمة العليا، قرر الجانبان أن مدة استمرار الحكومة ستكون 4 سنوات وليس 3 ، كما اتفق سابقا.

وكانت اللجنة الخاصة في الكنيست لتعديل قوانين أساس الحكومة صادقت، صباح اليوم، على تعديل يقضي بتنفيذ التناوب على رئاسة الحكومة وتمديد ولاية الحكومة الجديدة لأكثر من ثلاث سنوات، التي تم الاتفاق عليها من خلال الاتفاق الائتلافي بين حزبي الليكود و"أزرق أبيض".

واتفق رئيسا الحزبين؛ نتنياهو وغانتس، أمس، على أن تكون ولاية الحكومة أربع سنوات، وأن يتولى كل منهما رئاسة الحكومة لسنتين بالتناوب، وأن يتم تنصيب الحكومة يوم الأربعاء المقبل.

تابعوا الوقائع على
 
جميع الحقوق محفوظة للوقائع الإخبارية © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الوقائع الإخبارية )
تصميم و تطوير