"التمييز" تصادق على عقوبة متهمين إرتكبا أعمال لصوصية

التمييز تصادق على عقوبة متهمين إرتكبا أعمال لصوصية
الوقائع الاخبارية :صادقت محكمة التمييز على قرار محكمة أمن الدولة المتضمن وضع شخصين إرتكبا أعمال لصوصية والسلب بحق المارة في طريق المطار بعد انتحالهما صفة رجال مكافحة المخدرات بالأشغال المؤقتة 12 سنة لكل منهما.

ووجدت محكمة التمييز أن قرار محكمة أمن الدولة جاء موافقا للقانون من حيث الأدلة وسلامة الإجراءات والتطبيقات القانونية ولا يشوبه أي عيب من العيوب التي تستدعي نقضه.

وجرمت محكمة أمن الدولة المتهمين بتهمة تشكيل عصابة بقصد التعدي على الأموال والأشخاص والقيام بأعمال لصوصية، إذ مارس المتهمان أعمالهما اللصوصية بحق مواطنين على طريق منتصف آذار 2019 لحين القبض عليهما نهاية الشهر المذكور.

وتتلخص تفاصيل القضية بأن المتهمين الاول والثاني من ذوي الاسبقيات في قضايا السلب والسرقات وتربطهما علاقة صداقة، ولرغبتهما بالحصول على الأموال بطريقة غير مشروعة شكلا عصابة بقصد سلب المارة والتعدي على الأشخاص والأموال وارتكاب أعمال اللصوصية منتحلين صفة رجال مكافحة المخدرات وحاملين للاسلحة وأجهزة اللاسلكي منتصف آذار 2019.

وتنفيذاً لذلك قام المتهمان الاول والثاني بايقاف السيارات التي تسلك شارع المطار ليلاً، وتفتيش مُستقلي المركبات وسرقة محافظهم ونقودهم وهواتفهم الخلوية، بالإضافة إلى مركباتهم مشهرين السلاح باتجاه مستقلي تلك المركبات، مدعين أنهم من رجال مكافحة المخدرات.

وكان من وقائعهم الاجرامية أنه في السادس من آذار قام المتهمان بايقاف مركبة على طريق المطار بالقرب من محطة المناصير للمحروقات، حيث كان المتهمان يستقلا مركبة الاول، مدعيان أنهما من رجال مكافحة المخدرات، وكان بداخل المركبة عدة أشخاص، إذ طلب منهم المتهمان الهويات الشخصية والمحافظ، وبعد أن امتثل مستقلي المركبة لطلب المتهمين، قام الأخيران بسرقة المحافظ وما بداخلها من اموال، إذ بلغ مجموعه 403 دنانير، ولاذا بالفرار.

وفي أواخر ذات الشهر أوقف المتهمان مركبة بمنطقة جسر مادبا، والتي كانت تسير على شارع المطار، حيث أشهرا سلاحا ناريا على السائق مدعيان أنهما من مكافحة المخدرات، على أساس أن تلك المركبة مطلوبة وعليها تعميم للجهات الأمنية، وسرقا تلك المركبة وتوجها بها الى منطقة شبه نائية، وهناك سلبا سائق المركبة كل ما بحوزته من نقود وهاتفه الخلوي، وبعد ذلك أعادا له مفتاح مركبته بتلك المنطقة النائية، ونفذوا ذات الاسلوب مع أشخاص كانوا يستقلون مركبة على شارع المطار أيضا، وسلبوهم ما بحوزتهم من هواتف خلوية ونقود، وذلك بعد ايهامهم انهما من رجال مكافحة المخدرات بموجب جهاز اللاسلكي الذي بحوزتهم والسلاح الناري، كما نفذا ذات الأسلوب مع شخصين يستقلان مركبة في منطقة ام العمد، وتمكنا من سلبهما ما بحوزتهما من نقود وهواتف خلوية بعد أن اوهماهما أن المركبة مطلوبة لجهة قضائية ولاذا بالفرار بعد السلب.

وفي نهاية الشهر المذكور قبض على المتهم الاول وضبط بحوزته المركبة التي كان يستخدمها برفقة المتهم الثاني في سلب المواطنين بعد ايهامهم أنهما رجال من مكافحة المخدرات، وتم ضبط مسدسي صوت وذخائر معهما.

تابعوا الوقائع على
 
جميع الحقوق محفوظة للوقائع الإخبارية © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الوقائع الإخبارية )
تصميم و تطوير