مدارس بديلة لأي منطقة فيها كورونا وقاعة خاصة لمن تظهر عليه أعراض بامتحان التوجيهي

مدارس بديلة لأي منطقة فيها كورونا وقاعة خاصة لمن تظهر عليه أعراض بامتحان التوجيهي
الوقائع الاخبارية : قالت الأمينة العامة لوزارة التربية والتعليم للشؤون الإدارية والمالية نجوى قبيلات، الاثنين، إن امتحان الثانوية العامة لن يتضمن أسئلة من الوحدات المحذوفة، مشيرة إلى أن القرطاسية المقدمة للطلبة في قاعة الامتحان غير مستردة.
وأضافت انها لن تستخدم المدارس الخاصة لتقديم امتحان الثانوية العامة، لافتاة إلى أن أي طالب تظهر عليه أعراض خلال تواجده في المدرسة يقدم الامتحان في قاعة خاصة.
ويتقدم 178 ألفا و217 مشتركا ومشتركة لامتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة "التوجيهي" لعام 2020، الذي ستبدأ أولى جلساته في 1 تموز/يوليو المقبل، وينتهي في 23 من ذات الشهر.
وتشرف وزارة التربية والتعليم على تعقيم القاعات كافة التي سيتواجد فيها الطلبة قبل وبعد موعد الامتحان، مؤكدة على التزام الطلبة بارتداء الكمامات والقفازات الطبية قبل الدخول إلى القاعات امتثالا لإجراءات الوقاية والسلامة العامة.
وانتهت أكثر من 700 مدرسة من إجراءات التعقيم والسلامة العامة استعدادا لامتحانات الثانوية العامة مطلع الشهر المقبل، حيث ستتواجد الفرق الصحية التي تستقبل الطلبة حرصا على تطبيق الإجراءات الوقاية التي تحفظ سلامة الطلبة والمعلمين.
ويعقد الامتحان في 1846 قاعة موزعة على 720 مدرسة في مديريات التربية والتعليم كافة، إضافة إلى 42 قاعة احتياط بواقع قاعة لكل مديرية لأي طارئ، بحيث تبدأ الجلسة الأولى للامتحان الساعة 10 صباحا، فيما تبدأ الجلسة الثانية الساعة 12 ظهرا.


 
تابعوا الوقائع على
 
جميع الحقوق محفوظة للوقائع الإخبارية © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الوقائع الإخبارية )
تصميم و تطوير