مدعي عام الرمثا يكفل مرشحين خالفا امر الدفاع

{clean_title}
الوقائع الاخبارية :قرر مدعي عام الرمثا تكفيل مرشحين اثنين للانتخابات النيابية ليوم الاحد المقبل بعد مخالفتهم اوامر الدفاع بعمل تجمعات تزيد عن 20 شخص، وفق مصدر امني.

وكانت الأجهزة الأمنية في مدينة الرمثا استدعت مرشحين بناء على طلب الهيئة المستقلة للانتخاب وذلك بسبب مخالفته أوامر الدفاع والتعليمات التنفيذية الناظمة للدعاية الانتخابية في مقره الانتخابي؛ إثر رصد فيديوهات تشير إلى تجمعات بشرية وعدم مراعاة التباعد الجسدي وفق شروط فتح المقرات الانتخابية في تعليمات الهيئة المستقلة للانتخاب.

وكان رئيس الوزراء اصدر، أمر الدفاع رقم 16 لسنة 2020؛ لمنع إقامة الأفراح والتجمعات لعدد يزيد عن 20 شخصا، ومنع إقامة بيوت العزاء.

وينصّ أمر الدفاع الجديد على منع إقامة حفلات الأفراح والدعوات الاجتماعيّة والتجمّعات بجميع أشكالها لعدد يزيد عن عشرين شخصاً، ومنع إقامة بيوت العزاء، ويقتصر الأمر في حالة الوفاة على المشاركة في مراسم الدفن بالحد الأدنى.

و"يعاقب كلّ من يقيم تجمّعاً بصورة مخالفة بالحبس من ثلاثة أشهر إلى سنة، أو بغرامة لا تقلّ عن 1000 دينار، ولا تزيد عن 3000 دينار، أو بكلتا هاتين العقوبتين معا، كما يجوز للمحكمة نشر أسماء المحكوم عليهم باستخدام الوسيلة التي تراها مناسبة".
 
تابعوا الوقائع على