4432 ناخبا يدلون بأصواتهم في صناديق عي والمزار حتى العاشره صباحا

4432 ناخبا يدلون بأصواتهم في صناديق عي والمزار حتى العاشره صباحا
الوقائع الاخبارية :انطلق العرس الوطني الديمقراطي في تجمعات مؤاب والمزار الجنوبي ولواء عي وسط إقبال ضمن التوقعات التي تترجم روح المواطنة الصالحة والانتماء الوطني لدى ابناء هذه المجتمعات .

ومع بدء عملية الاقتراع في كافة مراكزها الموزعة على مدارس عدة في عي ، اخذت الفعاليات المجتمعية من ابناء تلك الالوية والبلدات بالتوجه للصناديق للأداء بأصواتهم لقوائمهم ومرشحيها المتنافسين على مستوى المحافظة لحصد مقاعدها وسط ترتيبات واجراءات وضعت من الوقاية والسلامة العامة وحماية المقترعين والمتطوعين والعاملين مع الهيئة ووسائل الاعلام اولوية خاصة وهذا الظرف الإستثنائي الذي واكب عقد الانتخابات والمتمثل بجانحة الكورونا وتفشيها مجتمعيا .

واشارت لجنة الانتخابات للمزار وعي الى الأقبال على المشاركة في العملية الانتخابية في هذه الالوية حيث ادلى 4432 بأصواتهم اي ما نسبته 7 بالمئة حتى العاشرة صباحا .

والتزمت وفق الهيئة ولجانها القواعد الانتخابية للمرشحين وانصارهم بالقواعد والتعليمات المنصوص عليها من قبل الهيئة المستقلة للانتخابات والتي تكفل سير العملية الانتخابية بكل حضارة ونزاهة وشفافية ووسط التزام بمتطلبات الصحة السلامة العامة .

وكانت المجالس البلدية في المزار ومؤاب وعي قد نفذت حملات رش وتعقيم استمرت لساعات الليل المتأخرة شملت كافة المدارس ومراكز الاقتراع والاماكن التي ستشهد تردد المواطنين خلال مشاركتهم بالعرس الوطني يضاف فذلك تكثيف جهود اللجان المعنية بالتحقق من الالتزام بمتطلبات السلامة المفروضة خاصة الكمامات معتبرة ذلك بالهام والمكمل للجهود التي تقوم عليها تلك المؤسسات لحماية الافراد والحفاظ على سلامتهم والتصدي للكورونا والحد من انتشارها بين المجتمعات الأمنة صحيا .

تابعوا الوقائع على