الأعلى لذوي الإعاقة وصحة الأسرة يناقشان أطر التعاون

الأعلى لذوي الإعاقة وصحة الأسرة يناقشان أطر التعاون
الوقائع الإخبارية: التقى رئيس المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة سمو الأمير مرعد بن رعد، اليوم في مقر المجلس، مدير معهد العناية بصحة الأسرة الدكتور إبراهيم عقل.

وناقشا سبل التعاون المشترك بين المؤسستين في عدد من المجالات مثل تهيئة عدد من المراكز التي يتم فيها تقديم خدمات الصحة الإنجابية والجنسية وخدمات التشخيص والتدخل المبكر من قبل المعهد.

وأبدى سمو الأمير إعجابه بالخدمات والبرامج التي يقدمها المعهد مشدداً على أهمية أن تكون هذه الخدمات شاملة ومستوعبة للأشخاص ذوي الإعاقة، وأن هناك فرصة كبيرة لتطوير هذه الخدمات.

من جهته، أعرب عقل عن استعداد المعهد للتعاون مع المجلس من خلال مذكرة تفاهم لتطوير مراكز نموذجية تقدم خدمات التأهيل، بالإضافة الى التشخيص لغايات إصدار البطاقة العريفية مستقبلاً.

ونتج عن اللقاء تحديد أطر التعاون المستقبلي خلال السنوات الثلاث القادمة بحيث تتضمن تأهيل ستة مراكز نموذجية في الأقاليم الثلاث في الشمال والوسط والجنوب، وتقديم خدمات الصحة الإنجابية والجنسية وخدمات الإستجابة للعنف المبنى على النوع الاجتماعي للأشخاص ذوي الإعاقة.

واستعرض عقل برامج وإنجازات المعهد والفئات التي يستهدفها المعهد من خلال مراكزه الـ26 المنتشرة في المملكة، والإجراءات التي قام بها المعهد استجابة لجائحة كورونا.



تابعوا الوقائع على
 
جميع الحقوق محفوظة للوقائع الإخبارية © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الوقائع الإخبارية )
تصميم و تطوير