عجلون .. 100 برنامج توعوي بمناسبة مئوية الدولة الاردنية

{clean_title}
الوقائع الاخبارية :تنفذ مديرية ثقافة محافظة عجلون 100 برنامج توعوي وتثقيفي بمناسبة مئوية الدولة الاردنية .

وقال مدير الثقافة سامر فريحات ان المديرية وضعت خطة لتنفيذ فعاليات وبرامج ثقافية تنوعت ما بين المحاضرات والندوات واطلاق المبادرات والمسابقات والمعارض والمهرجانات بمشاركة الهيئات والمنتديات .

وبين، ان تنفيذ الخطة سيتلاءم مع اهمية المناسبة الوطنية والتاريخية، مشيرا إلى أن إحياء هذه المناسبة فرصة تاريخية لمواصلة العمل من أجل المستقبل وتعزيز الإرادة للاستمرار في الإنجاز، وإعلاء قيم الريادة والإبداع واستحضار إنجازات الأجداد والآباء واستذكار بطولات الشهداء والفخر بما تم انجازه.

وأشار إلى أن الفعاليات ستتضمن تنفيذ برنامج "بشغفي اعزز مهاراتي" وإقامة حفل تكريم بمناسبة يوم الوفاء للمحاربين القدامى والمتقاعدين العسكريين و (كرنفال متنقل ) يتضمن عروضا وإعمالا مسرحية للأطفال وحفل انشاد ديني وخطابي بمناسبة ذكرى الاسراء والمعراج وسمبوزيوم فن تشكيلي وكرنفال ذكرى معركة الكرامة من خلال تنظيم مسيرة شبابية بمصاحبة موسيقات القوات المسلحة الاردنية واطلاق مشروع حارتي اجمل ورسم جداريات ومهرجان الصعود الى القمة .

وبين، ان الخطة تتضمن فعاليات رمضانية واناشيد دينية والصيام ولقاءات حوارية وتنظيم مهرجان العباءة الخضراء لمدة ثلاثة أيام في القرية الحضرية يتضمن فعاليات مختلفة وتنظيم مركز صيفي بعنوان (بنك الأفكار) لعدد من رواد الفعل الثقافي والهواة من الشباب .

واكد، ان تنفيذ هذه البرامج سيركز ايضًا على الجلسات الحوارية للتوعية بالظواهر السلبية والآفات التي تفتك بالمجتمع ومنها إطلاق العيارات النارية وحرائق الغابات وأفة المخدرات وتنظيم لقاء حواري حول مفهوم الانتماء للوطن من خلال مع مثقفين ومبدعين واعلاميين .

تابعوا الوقائع على