للرجال فقط...خرافات لا تصدقها أبداً

للرجال فقط...خرافات لا تصدقها أبداً
الوقائع الإخبارية: دوماً ما تكون الأحاديث موجهة للنساء بكل شؤونهم المنزلية والجمالية، لكن اليوم في هذا المقال الحديث مخصص للرجال، فهناك مجموعة من الخرافات منتشرة بكثرة بين الرجال لا أساس لصحتها تخص النوم والراحة وهي كالتالي:

الغش في ساعات النوم
امر غير صحيح، و السبب يعود الى حاجة الانسان للنوم لفترة تتراوح بين 7 و 9 ساعات يوميا. و في حال لم يستطع النوم لهذه الفترة، فان النقص في عدد ساعات النوم سوف يتراكم مع الوقت و سيجد المرء نفسه عاجزا عن تعويضه، ما يؤدي لاحقا لامراض كثيرة كارتفاع ضفغط الدم و المزاج المتقلب وصولا إلى السمنة.

لا ضرر في الشخير بحسب ما اورده موقع "هافينغتون بوست”
غير صحيح، فعلى الرغم من عدم ضرره عند البعض، الا ان الشخير يعتبر واحدا من اضطرابات النوم المقلقة و التي تدعى "ابنيا” او انقطاع التنفس، خاصة اذا ما ترافق مع فترات نعاس قوية خلال النهار.

الارق هو عدم القدرة على النوم العميق
هناك اربع علامات تشير للارق و صعوبة الاستغراق في النوم، و هي الاستيقاظ باكرا، و عدم القدرة على اكمال النوم، و النوم المتقطع، و الارهاق الذي نعاني منه عند الاستيقاظ من النوم.

مارس الرياضة لمساعدتك على النوم
وجدت إحدى الدراسات ان فترة النوم تقل عندما يقوم الانسان بممارسة التمارين الرياضية، خلصت دراسة اخرى الى عدم وجود اختلاف بين جودة النوم في اليوم الذي نامرس في التمارين الرياضية و بين الايام العادية الاخرى.

اخذ قيلولة اطول يساعد على النوم
هذا الكلام صحيح فيما يخص التركيز خلال النهار، خاصة اذا لم تتجاوز فترة القيلولة عن 20 دقيقة.

فتح نافذة السيارة اثناء القيادة كي لا تغفو
معتقد خاطئ اخر، خاصة ما اذا ارتبط ببعض الافعال المتعلقة بفتح نافذة السيارة او تشغيل المكيف او الراديو، على اعتقاد ان هذه الافعال تساعد سائق السيارة على البقاء متيقظا في الوقت الذي يشعر فيه بالنوم.


تابعوا الوقائع على