مصدر طبي: وقف فحوصات كورونا في مستشفى السلط الجديد بدء من الاثنين القادم

{clean_title}
الوقائع الإخبارية: قال مصدر طبي مسؤول ان غداٌ الأحد اخر موعد لإجراء اي من فحوصات فيروس كورونا في مستشفى السلط الجديد.

واوضح ان مستشفى السلط الجديد يحتوي على جهاز فحص كورونا واحد تم تأمينه عن طريق شركة خاصة ضمن طاقم طبي مدرب مكون من خمسة موظفين يقومون بأجراء الفحوصات بالاضافة الى شركة خاصة اخرى تعمل على تجميع البيانات وذلك ضمن عطاء طرح من قبل وزارة الصحة مؤكدا ان فترة انتهاء العطاء ستكون غدا الاحد الامر الذي يؤدي الى وقف اجراء اي من الفحوصات في مستشفى السلط الجديد.

واضاف ان المواطن بأمكانه اجراء فحص الكورونا في المختبرات المركزية بدءاٌ من يوم الاثنين القادم مشيرا الى انه تم تبليغ وزارة الصحة بإنتهاء فترة عطاء الشركات الخاصة بانتظار ايجاد الحلول.

وعن فقدان عينات فحوصات كورونا من مستشفى السلط الجديد كما اشيع في مواقع التواصل الاجتماعي نفى المصدر الطبي فقدان اي عينات موضحا ان مستشفى السلط الجديد يقوم يوميا بأجراء ٢٠٠٠ فحص ضمن القدرة الاستيعابية لجهاز فحص الكورونا الوحيد في المستشفى.

وقال ان جميع النتائج تظهر تباعا والتي تحتاج من ٢٤-٤٨ او ٧٢ ساعة لظهورها حيث يتلقى المواطن النتيجة من خلال رسالة نصيه تصل على رقم هاتفه الا ان بعض المواطنين لا تصلهم رسالة نصية رغم وجود نتائجهم نظرا للضغط الكبير على نظام البيانات الالكتروني مبينا ان المواطن يستطيع الحصول على نتيجة فحص الكورونا من مستشفى السلط الجديد بشكل مباشر في حال عدم وصول رسالة نصيه على هاتفه.


تابعوا الوقائع على