فرص عمل لأبناء الأغوار الجنوبية

{clean_title}
الوقائع الاخبارية :أعلنت بلدية الأغوار الجنوبية اليوم الأحد، عن توفر فرص عمل لعمال مشاريع لمدة 60 يوما لأبناء لواء الأغوار الجنوبية.

وقال رئيس البلدية عبدالله العشوش إن توفير هذه الفرص يأتي ضمن المشروع المشترك مع منظمة العمل الدولية للتشغيل من خلال مشاريع البنى التحتية ذات العمالة المكلفة (المرحلة الخامسة) والممول من البنك الألماني للتنمية وإعادة الإعمار.

وأضاف، إن العمل يتضمن أعمالا مجتمعية مختلفة منها تنظيف الشوارع والساحات العامة وإزالة الأعشاب عن جوانب الطرق وتصنيع وبناء ودهان حجر الكندرين وزراعة وتقليم الأشجار والحدائق وبناء الحبسات الأسمنتية، مشيرا إلى أن الأجرة للعامل نهاية كل شهر ومن ضمنها احتساب أجرة يوم الجمعة ستكون حسب قانون العمل.

وأوضح العشوش أن فرص العمل ستتوزع بنسبة 50 % للأردنيين و 50 % للاجئين السوريين.

وأكد عدم قبول طلبات أي من المتقدمين ممن لديهم قضايا عالقة في وزارة العمل فيما يتعلق بالتصاريح السابقة، مع عدم تشغيل فردين ذكرين من نفس العائلة وفي ذات الفترة، فيما يسمح للنساء أو الأشخاص من ذوي الإعاقة العمل مع فرد من أفراد العائلة في الفترة ذاتها.

وتضمنت الشروط منع عمل الأقارب من الدرجة الأولى لموظفي البلدية أو أعضاء المجلس البلدي ويستثنى من ذلك أقارب الموظفين المصنفين درجة ثالثة في المشروع بالإضافة إلى أن الشروط تتضمن منع عمل الأشخاص الذين لديهم رقم اشتراك فعال في الضمان الاجتماعي أو تقاعد مبكر.

تابعوا الوقائع على