بريطانيا.. 50% من البالغين تلقوا الجرعة الأولى من لقاح كورونا

بريطانيا.. 50 من البالغين تلقوا الجرعة الأولى من لقاح كورونا

الوقائع الاخبارية :اعلنت الحكومة البريطانية أن نصف البالغين تلقوا جرعتهم الأولى من لقاح مضاد لفيروس كورونا.

 

وذكر الموقع الإلكتروني للحكومة البريطانية أن وزارة الصحة طعّمت ما مجموعه 26.8 مليون شخص بين 8 ديسمبر/ كانون الأول و 19 مارس / آذار بجرعات أولى، بينما تلقى 2.1 مليون شخص جرعتهم الثانية حتى الآن.

 

ويستمر إطلاق اللقاح بوتيرة متسارعة والمملكة المتحدة في طريقها لتحقيق هدف الحكومة المتمثل في تقديم اللقاح إلى جميع الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 50 عامًا بحلول 15 أبريل، وكذلك جميع البالغين بحلول نهاية يوليو/ تموز المقبل.

 

وقال وزير الصحة مات هانكوك: يعد تطعيم أكثر من نصف البالغين إنجازًا هائلاً وشهادة على الجهود الهائلة التي تبذلها وزارة الصحة والأطباء العامون والمتطوعون والسلطات المحلية وموظفو الخدمة المدنية في كل ركن من أركان المملكة المتحدة.

 

وأوضح أن حوالي 4٪ من السكان البالغين تلقوا جرعاتهم الثانية حتى الآن، وستكون هناك حملة قوية خلال الأسابيع المقبلة لتطعيم المواطنين بالجرعات الثانية في غضون 12 أسبوعًا، بالإضافة إلى الاستمرار في تطعيم المجموعات ذات الأولوية بالجرعات الأولى.

 

ونهاية شهر يناير / كانون الثاني، وافقت بريطانيا على استخدام لقاح أوكسفورد - استرازينيكا المضاد للفيروس، وبدء استخدام أول جرعات من اللقاح، الإثنين، وسط ارتفاع أعداد الإصابات.

 

كما طلبت لندن 100 مليون جرعة، كافية لتطعيم 50 مليونا، حسب ما نقلت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي".

 

ويعتبر لقاح أوكسفورد أسهل في التخزين والتوزيع، إذ يمكن حفظه في الثلاجات العادية، بعكس لقاح فايزر- بيونتيك الذي يجب حفظه في درجة حرارة -70 درجة مئوية.

 

وتم تحديد الأولوية للمقيمين في دور الرعاية، ومن تزيد أعمارهم عن 80 عاما، والعاملين في المجال الصحي، لتلقي اللقاح أولا.

 

وحتى صباح اليوم، سجلت المملكة المتحدة 4 ملايين و 291 ألفا و 271، إصابة بكورونا، من بينها 126 ألفا و 122 حالة وفاة، بحسب موقع وورلدوميترز

تابعوا الوقائع على
 
جميع الحقوق محفوظة للوقائع الإخبارية © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الوقائع الإخبارية )
تصميم و تطوير