950 حاوية يُخلّص عليها يوميا في ميناء العقبة

950 حاوية يُخلّص عليها يوميا في ميناء العقبة
الوقائع الاخبارية :تتواصل في ميناء العقبة العمليات المينائية لاستقبال حاويات وبضائع شهر رمضان المبارك وعيد الفطر السعيد دون وجود أي عوائق تذكر، وسط تعاون مع كافة التجار والموردين. ويبلغ عدد الحاويات الخارجة من ميناء الحاويات والساحة الجمركية الجديدة في العقبة زهاء 950 حاوية يتم التخليص عليها يوميا.

المدير التنفيذي الإداري في شركة حاويات العقبة المهندس خليل أبو الهوى أكد أن الميناء ختم العام الماضي بانجازات مميزة، إذ يعمل 24 ساعة وعلى مدار أيام الأسبوع وبطاقته الكاملة، مشيرا إلى زيادة حجم المناولة في الميناء مع وصول عدد كبير من البواخر المحملة بالمواد الغذائية والأدوية والمستلزمات الأولية للصناعة.

وأوضح أبو الهوى أن الميناء بانتظار قدوم عدد كبير من السفن المحملة بالأغذية واحتياجات الشهر الفضيل وعيد الفطر السعيد تصل تباعا، مبينا أن الطاقة الاستيعابية للتخزين في الميناء مرتفعة وأن هناك تعاون مستمر ما بين سلطة العقبة الخاصة وشركة تطوير العقبة لزيادة المخزون الاستراتيجي للمواد الغذائية للمملكة.

يذكر أن ميناء الحاويات سجل خلال العام الماضي انجازا غير مسبوق في حجم المناولة وصلت إلى 857 ألف حاوية رغم ظروف جائحة كورونا.

تابعوا الوقائع على