الدوريات الخارجية: تدهور مركبة بعد مخالفتها بـ 5 دقائق

{clean_title}
الوقائع الاخبارية : تعاملت غرفة عمليات إدارة السير خلال الـ 24 ساعة الماضية مع 393 حادثا مروريا، منها 12 حادثا نتج عنها 13 اصابة ووفاة وواحد إضافة إلى اصابة حرجة.

وبين مندوب غرفة عمليات إدارات السير في مداخلة عبر أثير أمن اف ام إنه تم التعامل مع 277 حادثا مروريا في العاصمة عمان، منها اربعة حوادث نتج عنها 6 إصابات بسيطة، فيما تم التعامل مع 116 حادثا في باقي محافظات المملكة منها 8 حوادث مرورية نتج عنها وفاة واصابة حرجة و7 إصابات بسيط.

ودعا إلى الصيانة الوقائية المركبات الدورية لتجنب الأثر السلبي على الحركة المرورية والتأكد من نظام التبريد لتجنب تعطل المركبات.

فيما تعاملت الدوريات الخارجية خلال الـ 24 ساعة الماضية مع حادث تدهور لشاحنة محملة بالأغنام نتج عنها نفوق 65 رأس من الأغنام دون أي إصابات بشرية، لافتاً إلى أن الملحوظة تم التعامل معها خلال ساعة.

وحول السرعات الجنونية على الطرق الخارجية، بين مندوب غرفة عمليات الدوريات الخارجية أنه تم ضبط مركبة تسير بسرعة 200 كم في الساعة على طريق المطار وتم اتخاذ الاجراء اللازم علما أن السرعة المحددة على الطريق 100 كم في الساعة.

وأشار إلى أنه تم التعامل الأسبوع الماضي مع حادث تدهور لمركبة في منطقة السلطاني نتيجة السرعة الزائدة والتي تسببت بفقدان السيطرة على المركبة، مبيناً أن سائق المركبة تم ضبطه قبل خمس دقائق من الحادث وفي نفس المنطقة - السلطاني- مخالفت للسرعة المسموحة من 80 الى 129 وتم التنبيه عليه ومخالفته لكن دون أي استجابة.

وشدد على أن الهدف الرئيسي من التواجد الأمني على الطرق الخارجية توعوي وإرشادي والاكتفاء بالتنبيه على المخالفات البسيطة وضبط المخالفات الخطرة التي تهدد حياة مستخدمي الطريق، مؤكدا أنه لن يتم التهاون مع المخالفات الخطرة.



تابعوا الوقائع على