تشكل للسحب الرعدية جنوب الأردن وفرصة لهطول الأمطار الخميس

{clean_title}
الوقائع الاخبارية : قال موقع طقس العرب للتنبؤات الجوية، الأربعاء، إن آخر مُخرجات لصور الاقمار الاصطناعية تشير إلى استمرار تشكل السُحب الرعدية على اجزاء من جنوب المملكة لاسيما محافظة معان، حيث تهطل زخات من الأمطار في نطاقات جغرافية ضيقة، يصحبها حدوث البرق والرعد، ويُتوقع ان تستمر فرص تشكل سُحب رعدية عشوائية الطابع في الساعات القادمة.

استمرار فرص هطول الأمطار الرعدية الخميس
يُتوقع بمشيئة الله ان يستمر تأثر المملكة يوم الخميس بحالة من عدم الاستقرار الجوي، حيث يستمر ظهور السُحب على ارتفاعات مُتوسطة وعالية، يتخللها سُحب ركامية تعمل على هطول زخات رعدية من الأمطار في نطاقات جغرافية ضيقة وعشوائية، تتركز في مناطق البادية.

من جهة أخرى، قالت إدارة الأرصاد الجوية درجات الحرارة تسجل اليوم الأربعاء، أعلى من معدلاتها الاعتيادية بقليل، وتكون الأجواء معتدلة الحرارة في أغلب مناطق المملكة، وحارة نسبياً في البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية.

وتبقى الفرصة مهيأة في ساعات الصباح لسقوط زخات متفرقة من المطر خاصة في شرق المملكة، وتكون الرياح شمالية شرقية تتحول تدريجياً إلى شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.

وتحذر إدارة الأرصاد الجوية في تقريرها من خطر الانزلاق على الطرقات في المناطق التي قد تشهد هطولاً مطرياً، ومن احتمال تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار خاصة في مناطق البادية.

وتكون الأجواء حتى يوم السبت، معتدلة الحرارة في أغلب مناطق المملكة، وحارة نسبياً في الاغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في عمان اليوم ما بين 30 - 17 درجة مئوية، وفي المرتفعات الشمالية 26 - 16، وفي مرتفعات الشراة 27 - 14، وفي مناطق البادية 33 - 16، وفي مناطق السهول 30 - 16، وفي الاغوار الشمالية 33 - 18، وفي الأغوار الجنوبية 36 - 23، وفي البحر الميت 35 - 22، وفي خليج العقبة 36 - 23 درجة مئوية.



تابعوا الوقائع على