شادي زيدان ومحمود الجندي..الغائبان الحاضران في رمضان 2023

شادي زيدان ومحمود الجندي..الغائبان الحاضران في رمضان 2023
الوقائع الاخبارية : رغم رحيل الفنان السوري شادي زيدان، 24 شهر فبراير (شباط) الماضي، إثر تعرضه لأزمة صحية خطيرة، عن عمر ناهز 49 عاماً، إلا أنه سيكون حاضراً في دراما رمضان 2023، فقد وافته المنية أثناء تصويره المسلسل السوري "زقاق الجن"، وهو العمل الذي يجمعه بشقيقه أيضاً أيمن زيدان.

ويجسد الراحل شادي شخصية "أبو تيسير"، الشخصية المتقلبة، فيكون ضعيفاً أمام والده، في حين يكون قوياً أمام عائلته وسكان الحي.

ومع اقتراب شهر رمضان، وعرض المسلسل، وجه أيمن كلمات مؤثرة لشقيقه الراحل، فلا تزال حالة الحزن تسيطر على أيمن، بعد وفاة شقيقه.

ونشر أيمن عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي صورة تجمعه بشقيقه من المسلسل، معلقاً: "أيها الحزن أما ضجرت َمني ...؟ لمَ تطيل المكوث في قلبي أيها القاسي ...؟ كم أتعبني الفقدان وكم خذلتني الأماني بغدٍ مسكونٍ بالسكينةَ".

وتفاعل عدد كبير من متابعي أيمن مع الصورة وتمنوا له ولعائلته الصبر والسلوان ولفقيدهم الرحمة والمغفرة. ومسلسل "زقاق الجن" من تأليف محمد العاص و إخراج تامر إسحاق ويشارك في بطولته مجموعة من النجوم السوريين ومنهم أمل عرفة وصفاء سلطان وعبد المنعم عمايري وآخرين.

كما يظهر النجم محمود الجندي، الذي توفي عام 2019، في مسلسل "رمضان كريم 2"، حيث ظهر الراحل في لقطة مميزة في البرومو وهم يدعون له بالرحمة.

مسلسل "رمضان كريم 2" يضم عدداً من نجوم الجزء الأول مثل: سيد رجب، وسلوى عثمان وسلوى محمد علي، ونجلاء بدر، ومحمد لطفي، وصبري فواز وكريم عفيفي، أما النجوم الذين اعتذروا عن المشاركة في الجزء الثاني، وتواجدوا في الجزء الأول، هم: شريف سلامة، وروبي، ريهام عبد الغفور، وسهر الصايغ، ومحمد محمود.

وقرر صناع المسلسل إلغاء جميع أدوار الفنانين، الذين شاركوا في الجزء الأول واعتذروا عن عدم المشاركة في الجزء الثاني، وعدم الاستعانة بفنانين آخرين لتجسيد شخصياتهم، مع الاعتماد على وجود شخصيات جديدة مضافة على الأحداث، مثل بيومي فؤاد، وسلوى خطاب، وشريف حسني، وكريم الأبنودي.

والمسلسل ﺇﺧﺮاﺝ سامح عبد العزيز وشادي يسري وﺗﺄﻟﻴﻒ أحمد عبد الله، ويدور في إطار اجتماعي كوميدي شعبي، وتدور أحداثه في شهر رمضان في إطار الحارة الشعبية.
تابعوا الوقائع على